السبت 2020/08/22

حالات شفاء جديدة من كورونا في الباب ودارة عزة.. وهذه الحصيلة الإجمالية للمصابين

ارتفعت حصيلة حالات الشفاء من فيروس كورونا في الشمال السوري المحرر.

وأعلنت شبكة الإنذار المبكر أمس الجمعة تسجيل حالتي شفاء في كل من الباب شرق حلب ودارة عزة بريفها الغربي، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 48، في حين لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة، ليبقي العدد الكلي للإصابات 59، بينها حالة وفاة.

وبذلك تكون الحالات النشطة في الشمال السوري المحرر 11 حالة فقط.

وقبل أيام، أكد فريق "منسقو استجابة سوريا" أن استجابة المنظمات الإنسانية العامل في المناطق المحررة لم تصل حتى الآن إلى القدر المطلوب من أجل مواجهة فيروس كورونا.

وقال فرق منسقو الاستجابة في بيان تعليقاً على إعلان أول حالة وفاة بفيروس كورونا في إدلب إنه يوصي السكان المدنيين في المخيمات بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا خلال الأيام القادمة، بغية منع تفشي المرض ضمن المخيمات بحيث يتم السيطرة عليه في أسرع وقت ممكن، محذراً من عدم التزام الوقاية بأن الأمور ستخرج عن السيطرة في المخيمات في حال انتشار الإصابات.

وأضاف البيان: " حتى الآن لم تصل استجابة المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة إلى القدر المطلوب من تأمين مستلزمات الحماية من فيروس كورونا المستجد COVID-19 داخل المخيمات أو خارجها، الأمر الذي سيؤدي إلى احتمال زيادة الحالات وانهيار اجتماعي وصحي داخل المخيمات وتجمعات النازحين".