الثلاثاء 2015/10/06

جيش الإسلام يصد أكبر محاولة اقتحام للغوطة الشرقية من قبل النظام وغاراتٌ للطيران الروسي على بلدتي كفر عويد والنقير بريف إدلب

أعلنَ جيشُ الإسلامِ تمكنَهُ أمسِ من صدِّ أكبرِ محاولةِ اقتحامٍ قامت بها قواتُ النظامِ منذ أشهرٍ على عدة محاورَ في الغوطة الشرقية بريف دمشقَ، إضافةً إلى المنطقةِ الجبليةِ التي تضمُّ المناطقَ العسكريةَ والنقاطَ التي تمَّ تحريرُها مع انطلاق معركة ..الله غالب.. في منتصف شهر أيلول الماضي.

وأضاف جيشُ الإسلامِ على موقعه الإلكتروني أنه كبَّد القواتِ المهاجمةَ خسائرَ كبيرةً في العَتادِ والأرواحِ، إذ قَتَلَ اثني عشَرَ عنصراً من قوات النظام و دمَّرِ عربةِ بي إم بي.

وفي محورِ منطقةِ ميدعا شنَّتْ قواتُ النظامِ هجوماً واسعاً بُغيةَ التقدمِ في المنطقة للسيطرة عليها، وباءت هي الأخرى بالفشل.

كما تمكَّنَ جيشُ الإسلامِ من قتلِ أربعةِ عناصرَ من قواتِ النظامِ في منطقة الجبال القريبةِ من ضاحيةِ الأسد على تخومِ الغوطةِ الشرقيةِ بعد اشتباكاتٍ بينَ الجانبينِ.

وفي مدينة دمشقَ ..قُتِلَ عنصرانِ من قواتِ النظامِ في حيِّ جوبر إثرَ اشتباكاتٍ مع الثوارِ، في حينَ ألقى طيرانُ النظامِ المروحيُّ براميلَ متفجرةً على مخيَّم اليرموك ومنطقةِ الحجر الأسود.

وفي ريف إدلب الجنوبي شنَّ الطيرانُ الروسيُّ اليومَ غاراتٍ على أطراف بلدة كفرعويد في جبل الزاوية وبلدة النْقِيِّر ، دون ورود أنباءٍ عن وقوعِ إصابات.

من جهةٍ ثانية لقي اثنانِ مصرعَهم في قرية الصواغية المتاخمةِ لقرية الفوعة جراءَ انفجار لَغْمٍ أرضيٍّ من مخلَّفات قواتِ النظامِ.

هذا وقصف طيرانُ النظامِ بلدتي الهبيط وعابدين، في حينَ خرجتْ مظاهرةٌ في مدينةِ إدلبَ مساءَ أمسِ، رفضاً للعدوانِ الروسيّ على سوريا.

وفي ريف اللاذقية.. استهدفَ الثوارُ بصواريخِ الكاتيوشا معاقِلَ قواتِ النظامِ في خيمِ الخزان و منطقة الزوبار، واستهدفوا ميليشياتِه في قسطل معاف في جبلِ الأكرادِ بقذائفِ الهاون.

ةفي ديرالزور ارتقى شهيدانِ في حيِّ الحميديةِ  جراء قصفِ الطيرانِ الحربيِّ، كما استُشهِد ممرضٌ إثرَ غارةٍ جويةٍ نفذها طيرانُ النظامِ على المشفى الميداني التي يعمل بها في مدينة دير الزور.

إلى ذلك ..اشتدَّتْ وتيرةُ المعاركِ على اسوارِ المطارِ العسكريِّ بين قوات النظام وتنظيمِ الدولة، تزامناً مع غاراتٍ شنَّها طيرانُ النظامِ الحربيّ على مناطق الاشتباكات. في حينَ قام تنظيمُ الدولة بتفجير ملغَّمة في قرية حويجة المريعية.