الجمعة 2016/06/10

تواصل القصف العنيف على مدينة حلب، وتنظيم الدولة يستعيد عدة قرى في محيط منبج بالريف الشرقي

استشهد ثلاثة مدنيين بحي الجزماتي في مدينة حلب بغارة للطيران الحربي طالت أيضا أحياء الميسر وباب الحديد ومساكن هنانو وارض الحمرا والشيخ خضر.

وفي الريف الشمالي.. ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على منطقة الملاح فيما أغار الطيران الحربي على مدينة عندان وبلدتي كفرحمره وبابيص ومدينة حريتان ما أدى الى استشهاد طفلة في الاخيرة، كما استشهد ثلاثة مدنيين أمس في غارة جوية على قرية الشيخ علي بالريف الغربي.

وفي الريف الجنوبي.. طالت غارات للطيران الحربي قرى الحميرة ومعراتة والقراصي وبلدة خان طومان، وجاء ذلك بعد أن حرر الثوار أمس قرية القراصي وقتلوا عشرات من عناصر الميليشيات الموالية للنظام بينهم عراقيون وإيرانيون كما أسروا آخرين.

هذا وأفادت وسائل إعلام إيرانية بمقتل ضابط برتبة عقيد بالحرس الثوري وعضو في قوات التعبئة بالمعارك الجارية بالمنطقة.

وفي ريف حلب الشرقي .. أعلن تنظيم الدولة سيطرتَه على أربع قرى في محيط مدينة منبج، واستهدف تجمعًا للميليشيا الكردية الانفصالية أثناء محاولتها التقدمَ على قرية قوردلا" شمال غرب منبج، كما قتل عدة عناصر للميليشيا ودمر سيارة لهم إثر استهدافها بقذيفة هاون أثناء انسحابهم من قرية "صحنة صغيرة" بالمنطقة نفسها.

بالمقابل أفادت أنباء عن تمكن الميليشيا الكردية من محاصرة منبج من جميع الجهات وقطع طرق الإمداد الرئيسية من تركيا لتنظيم الدولة في سوريا.