الجمعة 2020/01/31

تفجير عربة ملغمة بمواقع النظام غرب حلب واحتدام المعارك.. (فيديو)

تتواصل المعارك العنيفة بين الفصائل العسكرية وقوات النظام في محاور ريف حلب الغربي، في ظل محاولات مليشيات الأسد المتكررة للتقدم في المنطقة.

وأفادت شبكة "إباء" التابعة لهيئة تحرير الشام أن أحد مقاتلي الهيئة ركن اليوم الجمعة عربة ملغمة بمواقع لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في محور الصحفيين بريف حلب الغربي، مشيرة إلى أنها فُجرت بمواقع تابعة للمليشيات الإيرانية، وأن العنصر الذي ركن العربة عاد سالماً.

من جانبها.. أعلنت الجبهة للتحرير إيقاع خسائر كبيرة بقوات النظام والمليشيات الإيرانية خلال المعارك الدائرة في محاور ريف حلب الغربي، مشيرة إلى أنها دمرت بصاروخ موجه قاعدة م.د لقوات النظام على محور الراشدين الخامسة، كما دمرت دبابتين لقوات النظام في المنطقة.

هذا وأعلنت الجبهة الوطنية مقتل وجرح العشرات من قوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة لها على محور الكلارية غربي حلب إثر استهداف تجمع كبير لهم بصاروخ مضاد دروع.

وشنت قوات النظام مؤخراً بدعم روسي عملية عسكرية موسعة بريف حلب الغربي، بالتزامن مع هجومها في محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي، للسيطرة على مزيد من المناطق الواقعة تحت سيطرة الثوار، وحققت المليشيات بدعم روسي تقدماً في أكثر من منطقة مستغلة سياسة الأرض المحروقة ضد المناطق المحررة، وكانت مدينة معرة النعمان من أبرز المناطق التي استولت عليها المليشيات.