الثلاثاء 2019/04/16

تفاصيل جديدة عن غارات الاحتلال في مصياف

كشفت مصادر عبرية مقتل وإصابة خبراء وضباط من دول أجنبية بالغارات التي شنتها قبل أيام مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي ضد مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في منطقة مصياف بريف حماة الغربي.

وذكر موقع "ديبكا" الاستخباراتي العبري أن الغارات التي شنت يوم السبت الماضي أدت إلى مقتل وجرح ضباط إيرانيين وسوريين وخبراء روسيين وكوريين شماليين، مشيراً إلى أنهم كانوا يعملون في مختلف أقسام مركز الدراسات والبحوث العلمية في مصياف، وأكد المصدر أن الهجوم الإسرائيلي على المركز كان كبيراً وعنيفاً على عكس الغارات السابقة عليه التي قصفت أهدافاً محدودة.

وأكد موقع "ديبكا" أن القصف أدى إلى تدمير معظم منشآته وعلى وجه الخصوص تلك التي تم فيها تطوير صواريخ أرض أرض، والتي يتم فيها إنتاج الوقود الصلب للصواريخ، إضافةً إلى الأقسام التي يتم فيها تركيب أنظمة الملاحة الجديدة، مشيراً إلى أن الخبراء الكوريين كانت مهمتهم تشغيل منشآت الوقود الصلب، بينما يعمل المهندسون والضباط الروس على تركيب أنظمة الملاحة المتقدمة لصواريخ أرض أرض.

وشن الاحتلال الإسرائيلي منذ سنوات عشرات الضربات ضد مواقع للمليشيات الإيرانية في سوريا، في إطار ما يسميها جهود تحجيم النفوذ الإيراني، غير أن إيران تمددت في سوريا تحت مرأى قوات الاحتلال وانتشرت مليشياتها بالقرب من الجولان المحتل.