الأربعاء 2019/04/24

تفاصيل العملية المباغتة ضد النظام في سهل الغاب

مراسل الجسر بريف حلب أحمد عبد الرحمن


قتل ثلاثة عشر عنصرا من قوات النظام وجرح خمسة آخرون في عملية تسلل لفصيل "كتائب الفتح" على مواقع النظام في منطقة سهل الغاب غرب حماة صباح اليوم الأربعاء.

وصرح القائد العسكري في كتائب الفتح الملقب أبو حفص للجسر "رصدنا الموقع لعدة أيام ثم بدأنا بالعملية في تمام الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم، مستغلين تبديل عناصر النظام في ذلك الوقت"

وأضاف القائد العسكري "شارك في العملية 11 عنصرا بسلاحهم الخفيف فقط وتمكنوا من مباغتة عناصر النظام الذين انهارت معنوياتهم فور وصولنا للمكان فقتلنا 14 عنصرا وأصبنا آخرين بجروح بليغة".

وأردف القائد العسكري للجسر "أطلقنا على العملية غزوة سياف الغاب، نسبة لأحد عناصر تحرير الشام الذين قتلوا قبل أيام في عملية الراشدين غرب حلب قبل أيام، ونؤكد بأن عمليات مفاجئة أخرى سننفذها ضد هذا النظام الذي لايزال يسفك دماء السوريين بدم بارد".

وتعتبر هذه العملية الأولى هي لكتائب الفتح التي تشكلت قبل عشرة أشهر تقريبا. هذا وقد بدأت الفصائل المقاتلة شمال سوريا بهذا النوع من العمليات المباغتة ضد قوات النظام ردا على استمرار الخروقات المتواصلة لاتفاقي "خفض التصعيد" و "المنطقة منزوعة السلاح".

وكان ناشطون قالوا صباح اليوم إن الهجوم ضد مواقع النظام في سهل الغاب نفذه فصيل "حراس الدين"، والذي سبق وأن شن هجمات ضد مواقع للنظام.