الأحد 2019/02/03

تركيا تشيد 6 مستشفيات على الشريط الحدودي المقابل لشرق الفرات

كشفت صحيفة "حرييت" عن تشييد تركيا ست مستشفيات ميدانية على الشريط الحدودي المقابل لمنطقة شرق الفرات في سوريا، فيما أكد مسؤولون أتراك أن تشييد المستشفيات لا يشير بالضرورة إلى الإطلاق الفوري للعملية العسكرية المرتقبة.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلاً عن الصحيفة التركية، شرعت وزارة الصحة التركية وفرق الإنقاذ الطبية المؤلفة من متطوعين بتشييد ست مستشفيات ميدانية على الشريط الحدودي المقابل لمنطقة شرق الفرات، حيث أُوشك على الانتهاء من تشييد مستشفيين في الجانب التركي المقابل لمدينة القامشلي، واثنين آخرين قبالة تل ابيض، ومثلها على الحدود التركية المحاذية لمنطقة الدرباسية في الجانب السوري.

وسبق أن أقدمت تركيا على الخطوة ذاتها قبيل إطلاقها لعمليتي "غصن الزيتون" و"درع الفرات" العسكريتين، غير أن مسؤولين أتراك أكدوا للصحيفة أن تشييد المستشفيات لا يعني بالضرورة الإطلاق الفوري للعملية العسكرية المرتقبة، وإنما يتم تجهيزها في إطار الاستعداد للعملية كتدابير احترازية.

هذا وتم تجهيز المستشفيات بالعديد من المستلزمات الطبية، حيث سيُجرى داخلها المداخلات الطبية الضرورية، بما فيها العمليات الجراحية على نطاق بسيط، وفقاً لما أشارت له الصحيفة.