الأحد 2016/02/14

تركيا : بعد ترجمة الأقوال إلى أفعال…..عشرات القتلى من المليشيات الكردية في شمال سوريا

 

قال رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، إن قوات بلاده، قصفت، مساء  أمسِ السبت، المناطق القريبةَ من مدينة أعزاز شمال حلب، ردا على نيران صدرت من هناك، وفقا لقواعدِ الاشتباك، مشيرا إلى أن التطورات في سوريا تهدد أمن تركيا القومي.وفق تعبيره.‎‎

وأشار داود أوغلو إلى أن وحدات حماية الشعب تعتبر امتدادا للنظام السوري، وهي تتعاون مع روسيا في قصف المدنيين.

وأكد تصميم بلاده على حماية حدودها، وحمايةِ اللاجئين المتوجِّهينَ نحو أراضيها، وكذلك حماية المعارضة، التي تقاتل ضد كل من النظامِ السوري، والتنظيمات الإرهابية. بحسب وصفه.

وأكد داود أوغلو أنه أبلغ جو بايدن نائب الرئيس الأميركي بأن أنقرة ستتخذ كل التدابير، لتأمينِ الأجواء ، على طولِ الشريطِ الحدودي، لتكون المنطقة خالية من تنظيم الدولة ، وقواتِ النظام، ووحداتِ حمايةِ الشعب الكردية.

وحذر داود أوغلو، من حصارِ حلب، والتهديدِ باحتلالِها، وشدَّد على ضرورةِ ابتعاد وحدات حماية الشعب الكردية، عن أعزاز ومحيطها، وقال.. نحن لن نسمحَ لها بالاقتراب حتى إلى ضواحيها، وهدَّدَ المليشياتِ الكرديةَ من محاولةإغلاقِ الممرِّ بين تركيا وحلب، وألا تقَعَ في ما سماه هَوَسَ استخدامِ مطارِ منِّغْ ضدَّ تركيا أو المعارضةِ السورية، وأكَّدَ رئيسُ الوزراءِ التركيّ أنَّ مطارَ منغ سيتمُّ إفراغُهُ، وأنه أبلغ جو بايدن بهذا الأمر.

من جهته..  قال يالتشين أقدوغان نائبُ رئيسِ الوزراءِ التركيّ، إن تركيا حذرتْ مرارا من مغبة عبورِ عناصر حزب الاتحادِ الديمقراطي إلى الضفة الغربية لنهرِ الفرات.
وأشار أقدوغان إلى أن روسيا تخدم مصالح تنظيم الدولة، في ريف حلب، من خلالِ قصفِ مواقع المعارضة السورية المعتدلة.بحسب تعبيره.

وذكرت وكالة الأناضول اليوم مقتل 29 من المليشيا الكردية جراء القصف التركي لشمال سوريا