الأربعاء 2018/12/05

تربية إدلب الحرة تقر موعد امتحانات الفصل (1) للعام الحالي

أقرّت مديرية التربية والتعليم في إدلب موعد بدء امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي الحالي في مدارس محافظة إدلب وريفها (التعليم الأساسي- التعليم الثانوي) يوم السبت 15/12/2018.

وحدّدت تربية إدلب أيام (الأربعاء والخميس والجمعة) ابتداءً من 12/12 2018 حتى غاية 14/12/2018 كأيام عطلة لامتحانات الفصل الأول.

وفي تصريح خاص لقناة الجسر، أوضح "محمد الحسين"، معاون مدير التربية في إدلب أن هذه المواعيد تأتي التزاما بالخطة الدراسية لمديرية التربية في إدلب والتي تم اعتمادها في شهر أيلول الماضي مع بداية العام الدراسي الحالي.

وأكد الحسين، استمرار العملية التربوية في محافظة إدلب، رغم ما يعترضها من معوقات، موضحا أن عدد المدارس في محافظة إدلب وريفها يبلغ قرابة 1200 مدرسة، وأن عدد الطلاب نحو 400 ألف طالب وطالبة.

وعن التحديات التي تواجه العملية التربوية في محافظة إدلب، قال الحسين "تواجهنا تحديات كثيرة، أبرزها قلة الدعم، ونقص الكوادر، وعدم القدرة على تأمين الكتاب المدرسي، والاكتظاظ في الصفوف لدى الكثير من المدارس، بسبب قلة الأبنية وغياب الترميم للمدارس، وسياسة التهجير القسري التي مارسها نظام الأسد بحق أهالي الكثير من المناطق السورية".