الأحد 2020/06/07

“تحرير الشام”: رصدنا حشودات لقوات الأسد جنوب إدلب مؤخراً

قالت "هيئة تحرير الشام" اليوم الأحد، إن مقاتليها رصدوا حشودات عسكرية لقوات النظام والمليشيات الموالية لها على الجبهات الجنوبية لمحافظة خلال المدة الماضية.

جاء ذلك في تصريح المتحدث العسكري في "هيئة تحرير الشام" “أبو خالد الشامي” لـ شبكة "إباء" التابعة للهيئة بخصوص الشائعات الأخيرة عن نية قوات النظام والاحتلال الروسي بدء عمل عسكري على المناطق المحررة من جهة جبل الزاوية.

وأضاف "الشامي"، إن قوات النظام والاحتلال الروسي "تريد المحرر بالكامل بما في ذلك مناطق نبع السلام وغصن الزيتون ودرع الفرات ولكنهم يعتمدون سياسة التجزئة والتقسيم لخداع الناس".

وبين “الشامي” أن هيئة تحرير الشام وباقي الفصائل اغتنمت مدة الهدوء العسكري النسبي في الإعداد وإقامة معسكرات الانتساب والتطوير إضافة لعمليات تحصين الجبهات وذلك جوابا على سؤال عن إعداد الفصائل للحملة المرتقبة.

ودعا المتحدث العسكري أهالي جبل الزاوية والمناطق المحررة عموما لحشد الطاقات والوقوف يدا بيد مع الفصائل العسكرية ضد قوات الأسد ومليشياتها.

اقرأ أيضاً.. “الجبهة الوطنية” تعلن عدة مناطق في جبل الزاوية بإدلب “منطقة عسكرية”

والأسبوع الفائت أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عدة مناطق في جبل الزاوية بريف إدلب منطقة عسكرية.

اقرأ أيضا.. صحيفة تركية: أنقرة تستعد لأي هجوم للأسد في إدلب

وتكرر قوات النظام خرق اتفاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الماضي، وذلك من خلال القصف ومحاولات التقدم على المناطق المحررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشود عسكرية متواصلة لقوات النظام ومليشياته وسط مخاوف من خرق الاتفاق وشن هجوم بدعم من الاحتلال الروسي.