الأحد 2017/07/09

” تحرير الشام” تعتقل العشرات من خلايا تنظيم الدولة في إدلب

بدأت هيئة "تحرير الشام" فجر اليوم الأحد عملية أمنية واسعة في كل من مدينة إدلب و سرمين و النيرب شرق المحافظة بهدف القبض على خلايا تابعة لتنظيم الدولة منتشرة في هذه المناطق.

و بحسب وكالة "إباء" الناطقة باسم الهيئة فإن العملية أسفرت حتى الآن عن اعتقال ما يزيد عن 100 شخص في كل المناطق بينهم قائد الأمنيين في إدلب الملقب (أبو سليمان الروسي) وضبطت الهيئة خلال العملية أحزمة ناسفة و عبوات لاصقة و كواتم و مبالغ مالية كبيرة.

وحسب مصادر خاصة للجسر فإن حملة الاعتقالات امتدت إلى الريف الشمالي وتم فيها إلقاء القبض على "أبو القعقاع الجنوبي" أمير ما يسمى قاطع الشمال، و "أبو السوداء المصري المسؤول الشرعي للقاطع نفسه.

يأتي هذا بينما ذكرت "إباء" أن العملية بالريف الشمالي أسفرت أيضا عن القبض على (أبو إبراهيم العراقي مسؤول خلايا التنظيم) إضافة إلى 7 آخرين من العناصر في بلدة الدانا، و قال مصدر أمني في الهيئة إن عملية إدلب و سرمين شارك فبها ما يقارب من 200 عنصر فقط استطاعوا اعتقال الخلايا و المعدات التي في حوزتهم خلال ساعات و دون وقوع أي إصابات في صفوف العناصر.

جدير بالذكر أن هذه العملية جاءت بعد انفلات أمني كبير في الآونة الأخيرة، حيث ازداد عدد التفجيرات و الاغتيالات بشكل ملحوظ، كان آخرها و أكثرها دموية هو الهجوم قبل نحو أسبوع على المعهد الشرعي في حفسرجة غرب إدلب و التي راح ضحيتها عدد من القتلى بينهم أطفال كانوا يحفظون القرآن هناك، و هو ما زاد استياء الأهالي من ذلك الوضع المتردي ودفعهم إلى المطالبة بوضع حد لهذا الانفلات، فبدأت قبل عدة أيام في الريف الشمالي بعملية ليست كهذه الجارية حاليا اعتقلت الهيئة على إثرها 9 عناصر تابعة للتنظيم في كل من قورقانيا و سلقين و إسقاط ، و جاءت عملية اليوم مكملة لها وسط ا تشار كثيف لعناصر الهيئة في جميع أنحاء المحافظة تحسبا لأي هجمات انتقامية من قبل التنظيم.