الأحد 2020/06/14

تحت التهديد بالفصل.. نظام الأسد يجبر الموظفين في درعا على الخروج بمسيرة تأييد

أجبرت قوات النظام الموظفين في محافظة درعا الموظفين لدى المؤسسات التابعة لحكومة الأسد على الخروج في مسيرة تأييد لرأس النظام “بشار الأسد”، تحت التهديد بالفصل.

وقالت موقع "تجمع أحرار حوران" إن المسيرة جاءت بإيعاز من المحافظ الجديد ودعوات من قيادات وأعضاء حزب البعث في المحافظة تضمنت تهديدات للموظفين في المؤسسات التابعة لحكومة الأسد بالفصل في حال عدم حضور المسيرة، وفقًا لموظف في إحدى مدارس مدينة درعا.

وأضاف "تجمع أحرار حوران" أن المسيرة نددت بقانون “قيصر” الذي سيبدأ تطبيقه، خلال الشهر الجاري، معتبرين أنه السبب وراء تدهور الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

ويأتي هذا بعد أيام من سيناريو مشابه حصل في السويداء إذ أجبرت قوات النظام الطلبة على الخروج في مسيرة تأييد وذلك بعد تسريب تسجيل صوتي لرئيسة فرع الاتحاد الوطني لطلاب سوريا “وفاء عفلق” تدعو للمشاركة بالمسيرة المؤيدة في محافظة السويداء، وتهدد بمحاسبة جادة لمن لا يخرج بالمسيرة من الموظفين.

يشار إلى أن مظاهرات في مناطق متفرقة بمحافظتي درعا والسويداء، خرجت منذ مطلع الشهر الجاري، تطالب بإسقاط نظام الأسد وتحمّله مسؤولية تدهور الاقتصاد السوري، كان آخرها في مدينة السويداء وبلدة الجيزة شرقي محافظة درعا.