الثلاثاء 2020/07/28

بين المختطفين مسن بعمر 70 عاماً.. حوادث خطف جديدة في محافظة السويداء

شهدت محافظة السويداء حوادث خطف جديدة من قبل مجهولين خلال الأيام الماضية، حسبما ذكرت شبكة "السويداء 24" المحلية.

وقالت الشبكة إن مدنياً يدعى “ماطر الربيدان” من عشائر مدينة شهبا بريف السويداء الشمالي، اُختطف الأحد على يد مجهولين أثناء رعيه للأغنام في أراضٍ على الطريق الواصل بين مدينة شهبا وقرية عمرة.

وأوضحت الشبكة أن أربعة مسلحين يستقلون سيارة نوع "كيا ريو" بيضاء اللون مفيمة، ترجلوا من سيارتهم واختطفوا “الربيدان” بقوة السلاح واقتادوه إلى جهة مجهولة.

وبينت أن “الربيدان” يبلغ من العمر حوالي 70 عاماً، ويعاني من أمراض القلب والسكر، مشيراً إلى أن مطالب الخاطفين لم تعرف حتى اللحظة.

كما ذكرت الشبكة أن مدنياً يدعى “رافع زيد العنداري” اختطف الأحد أثناء توجهه من قرية حبران بريف السويداء إلى مكان إقامته في حي المهندسين بمدينة السويداء، مشيرا إلى أن “العنداري” كان يستقل سيارة “فيات” خاصة، وهو من مواليد عام 1957، ولم ترد أي معلومات عن مصيره أو ظروف اختفائه إلى الآن.

وأضافت "السويداء 24" أنها وثقت اختطاف مدنيين وهما “أبو طلعت معضاد غانم” من قرية البجعة المتاخمة لمفعلة بريف السويداء، و”سامر نصار علاء الدين” من قرية داما، وذلك بحادثتين منفصلتين خلال الأيام الأربعة الماضية، حيث طالب الخاطفون بمبالغ مالية كبيرة لقاء إطلاق سراحهما.

اقرأ أيضاً..السويداء.. سخرية من عودة “عصابة عريقة” لـ”حضن الوطن” (فيديو)

وتشهد مناطق السويداء حوادث خطف بشكل متكرر، ويتهم سكان المحافظة نظام الأسد بالتقصير في ضبط تلك العصابات أو الحد من نشاطها، ومؤخراً أجرى تظام الأسد تسوية مع عصابات الخطف والسلب، ما أثار سخرية واسعة.