الثلاثاء 2015/10/27

بيغيدا المعادية للمهاجرين تنظم مظاهرتها الـ35 في ألمانيا

شهد ميدان المسرح "تياتربلاتس" في مدينة درسدن الألمانية، مساء أمس الإثنين، المظاهرة الـ35 لأنصار "حركة أوروبيون وطنيون ضد أسلمة الغرب" (بيغيدا) المناهضة للإسلام والأجانب، تنديدًا بسياسة الحكومة في استقبال اللاجئين.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "على ميركل الرحيل"، و"نحن مواطنون صالحون ولسنا عبيًدا"، و"بيغيدا من أجل مستقبل أطفالنا في ألمانيا"، ملوحين بالأعلام الألمانية، ورددوا شعارات من قبيل "نحن الشعب"، و"أنتم خونة الوطن"، و"الإعلام الكاذب".

وهنأ مؤسس حركة بيغيدا "لوتس باخمان" في كلمة ألقاها بالميدان، حزب الحقوق والعدالة البولندي، الفائز في الانتخابات العامة التي أجريت الأحد الماضي، والمعروف بمعاداته لاستقبال اللاجئين، قائلًا "لابد أنَّ بولندا تشعر بالفخر لهذا الفوز الذي سيصون ثقافتها وقيمها".

ورد باخمان على الانتقادات التي وجهت إليه من وزير العدل الألماني، قائلًا "إنَّ حركة بيغيدا ليست حركة مؤقتة بل مستمرة حتى تحقق النصر".

تجدر الإشارة إلى أنَّ الأسبوع الفائت شهد الذكرى الأولى لتأسيس الحركة التي توصف بأنها حركة يمينية متطرفة، معادية للإسلام ولاستقبال اللاجئين.

وبالمقابل خرجت مظاهرة قريبة من ميدان المسرح، مناهضة لحركة بيغيدا رفعوا لافتات كتب عليها "الحب مقابل الكراهية"، و"أهلا وسهلا باللاجئين"، و"للعنصرية أوجه كثيرة، وجميعها تحمل الكراهية"