الأربعاء 2020/04/29

بيان يكشف وظيفة ثالث مصاب بكورونا في الحسكة..وتحذير من عدوى محتملة لزملائه

أجّلت مديرية الزراعة التابعة لنظام الأسد بمدينة الحسكة يوم أمس الثلاثاء تسليم الرواتب لموظفيها، وذلك في قرار تداول صورته ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت صفحات محلية على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لقرار تأجيل تسليم رواتب الموظفين أوضحت فيه المديرية التابعة للنظام أنه: "بعد تأكيد إصابة معتمد التوزيع "ابراهيم احمد العمير" بفيروس الكورونا في مدينة الحسكة، تقرر تأجيل تسليم رواتب الموظفين".

وحذّر القرار من احتمال نقل العدوى من الموظف المصاب بفيروس كورونا لزملائه في دائرة المحاسبة، حيث أكدت المديرية في قرارها أنه كان مخالطاً لزملائه في القسم.

وتعتبر هذه الحالة الثالثة بمحافظة الحسكة وذلك بعد أن أعلنت المليشيات الكردية تسجيل أول حالتي إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها بمحافظة الحسكة، مشيرة إلى أن الحالتين تخضعان للحجر الصحي.

وقالت وسائل إعلام كردية نقلاً عن الدكتور جوان مصطفى "الرئيس المشترك لهيئة الصحة في المليشيات الكردية" إن المصابين هما زوج وزوجة من مدينة الحسكة.

وأوضح المسؤول الكردي أن الزوجة تخضع للحجر في المشفى الوطني بمدينة القامشلي، بينما يخضع زوجها للحجر الصحي المنزلي.

في حين قالت وزارة الصحة بحكومة النظام أمس الثلاثاء إنها سجلت شفاء حالتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 21 حالة

وأضافت الوزارة أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا حتى اليوم بلغت 43 إصابة شفيت منها 21 إصابة وتوفيت ثلاث حالات.