الخميس 2019/04/04

بوتين يكشف تفاصيل العثور على “باومل” في سوريا

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تفاصيل العثور على جندي من قوات الاحتلال الإسرائيلي قتل في لبنان عام 1982، ونُقل جثمانه لسوريا.

وأكد بوتين خلال لقائه مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في موسكو، أن جنوداً روساً مع عناصر من قوات النظام تمكنوا من العثور على رفات الجندي الإسرائيلي المقتول عام 1982 "زخاري باومل"، من دون أن يحدد المكان الذي عُثِرَ عليه فيه.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن بوتين قوله "الجنود الروس، مع السوريين، عثروا على رفات الجندي الإسرائيلي المفقود الذي عاد إلى إسرائيل يوم الأربعاء".

وكان الاحتلال الإسرائيلي أعلن أمس الأربعاء استعادة رفات جندي إسرائيلي من أصل أميركي، مفقود منذ معركة ضد قوات النظام خلال الغزو الإسرائيلي للبنان عام 1982 وفق وكالة رويترز.

وكان اختفاء "زخاري باومل"، الذي كان يبلغ من العمر 21 عاما عندما شارك في الغزو الإسرائيلي للبنان، وأعلن فقده إلى جانب جنديين آخرين في معركة "السلطان يعقوب"، مسألة ظلت تؤرق تل أبيب طويلا، بسحب رويترز.

ونُقِلَ عن نتنياهو قوله إنه طلب من بوتين مساعدة "إسرائيل" في العثور على رفات "باومل" قبل عامين وإنه "ممتن للزعيم الروسي على مساعدته"، وأضاف أن "باومل سيدفن في إسرائيل في وقت لاحق يوم الخميس".

جدير بالذكر أن نظام الأسد التزم الصمت حيال هذه المجريات، فيما تحاول وسائل إعلام تابعة له اتهام من سمتها "مجموعات مسلحة" بتسليم الجثمان ! .