السبت 2021/06/12

بقصف لـ”قسد” والنظام وروسيا.. مجزرة في عفرين وقتلى ومصابون في ريف إدلب

ارتكبت المليشيات الكردية الانفصالية اليوم السبت مجزرة مروعة راح ضحيتها 19 مدنياً بينهم عاملون في مجال الصحة بقصف صاروخي استهدف مشفي في مدينة عفرين بريف حلب.

وقال مراسل الجسر إن تسعة عشر مدنياً قتلوا وأصيب آخرون بينهم إصابات خطرة، وذلك بعد أن استهدفت المليشيات الكردية بصاروخ من طراز غراد مبنى الطوارئ في مشفى الشفار بمدينة عفرين.

ورجّح مراسل الجسر ارتفاع عدد القتلى نتيجة خطورة الإصابات التي لحقت بأكثر من خمسة مدنيين آخرين كانوا في الموقع الذي استهدفه القصف الصاروحي لمليشيات "قسد".

من جهتها.. أعلنت ولاية هطاي التركية، اليوم السبت، أن القصف الذي تعرضت له المشفى مصدره تالمليشيات الكردية التي أطلقت صواريخ من طراز غراد وقذائف مدفعية انطلاقا من مدينة "تل رفعت" المجاورة في محافظة حلب وأصابت قسم الطوارئ بمستشفى "الشفاء" بمدينة عفرين.

ويأتي هذا بالتزامن مع تصعيد لنظام الأسد والاحتلال الروسي شهدته معظم قرى وبلدات الريف الجنوبي لمدينة إدلب.

وقال مراسل الجسر إن مدنياً قتل وأصيب أكثر من عشرة مدنيين بقصف مدفعي لقوات  النظام على قرية كفرلاته جنوب مدينة اريحا في ريف إدلب الجنوبي.

كما توفيت سيدة متأثرة بجراحها جراء قصف مقاتلات الاحتلال الروسي على قرية منطف جنوب إدلب.

في حين شهدت كل من قرى وبلدات كفرعويدمرعيان وبينين بالإضافة إلى محيط النقطة التركية بالقرب من قرية معرزاف في ريف ادلب الجنوبي قصفاً مدفعياً لقوات النظام.

كما قصفت مقاتلات الاحتلال الروسي أطراف بلدة بينين وقرى سرجة ومنطف بريف إدلب الجنوبي بتسع غارات متتالية أدت لإصابة 7 أشخاص  بينهم طفلان

وفي السياق.. ردت الفصائل العسكرية بقصف استهدف مواقع القصف في معسكر جورين شمال غرب حماه و تجمعات قوات النظام في بلدة حزارين ومعرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي بالإضافة لغرفة عمليات مشتركة بين قوات النظام والمليشيات الإيرانية في بلدة معصران في ريف إدلب الجنوبي الشرقي