الخميس 2020/06/18

بعد غيابها عن دورية إدلب..القوات الروسية تسير دورية مع نظيرتها التركية شرق الفرات

سيّرت القوات التركية والروسية اليوم الجمعة، دورية مشتركة جديدة شرق نهر الفرات بريف حلب الشرقي، في حين غابت القوات الروسية عن الدورية المشتركة على طريق M4 بريف إدلب في وقت سابق اليوم.

وقالت مصادر محلية، إن القوات التركي و الروسية سيرت دورية مشتركة بمحيط مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي، بمشاركة 4 مدرعات عسكرية من كل جانب وسط تحليق لطائرات مروحية روسية في سماء المنطقة.

وأوضحت المصادر أن الدورية انطلقت من قرية آشمة الحدودية غرب مدينة عين العرب وجابت قرى “آشمة، جارقلي، ديكمداش، خورخوري، بوبان، سفتك” وقرى أخرى تقع على بجوار الحدود السورية التركية.

وفي وقت سابق اليوم سيرت القوات التركية دورية منفردة على طريق حلب اللاذقية الدولي بعد غياب القوات الروسية عنها بشكل مفاجئ.

ويوم الخميس الفائت سيّرت القوات التركية والروسية دورية مشتركة من قرية غريب الحدودية بريف مدينة عين العرب الشرقي مرورا بعدة قرى حدودية، وبلغ خط سير الدورية 25 كم.

ويأتي تسيير الدوريات المشتركة بين تركيا وروسيا شرق الفرات تطبيقاً لاتفاق سوتشي الذي تم التوصل إليه بين الجانبين في 22 من تشرين الأول الماضي، وأسفر عن إيقاف عملية "نبع السلام".

ليصلك كل جديد.. الاشتراك بتلغرام قناة الجسر https://t.me/aljisr