الأثنين 2016/05/16

بعد خسائر خان طومان .. قادة من الحرس الثوري الإيراني يحتجون ضد سليماني

كشفت وسائل إعلام إيرانية نقلا عن قيادي في الحرس الثوري  توقف إرسال قوات «الباسيج» والحرس الثوري من محافظة «مازندران» إلى سوريا والعراق، بعد أحداث معارك  "خان طومان" بريف حلب الجنوبي .

وبحسب وكالة "البسيج" للأنباء التابعة للحرس الثوري فإن حجة الإسلام كاظمي أحد المسؤولين الإيرانيين الذين يشرفون على النشاط العسكري الإيراني بسوريا، أعلن عن توقف إرسال أي قوات عسكرية من محافظة مازندران إلى مناطق الحرب في سوريا والعراق بسبب مقتل 13 ضابطا من قوات الحرس الثوري التابعة لمحافظة مازندران في خان طومان .

وأضاف كاظمي: "وبعد هذا الحدث قدم بعض قادة الحرس الثوري من محافظة مازندران شكوى موقعة بصورة عريضة تحمل بعض الملامة لسليماني، وسوف تقدم هذه العريضة إلى قائد فيلق قدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني".

وتشير بعض التسريبات الإعلامية إلى تدخل حسن روحاني في إيقاف إرسال قوات البسيج والحرس الثوري من محافظة مازندران إلى سوريا.

يذكر أن جميع الضباط وكوادر الحرس الثوري الذين قتلوا أو أسروا في معركة خان طومان هم من محافظة مازندران الإيرانية، وانعكست هزيمة قوات الحرس في بلدة خان طومان على الداخل الإيراني بشكل واسع، وانقسم فيها الشارع الإيراني بين مؤيد ورافض لإرسال القوات العسكريةالإيرانية إلى سوريا .