السبت 2016/08/06

بعد أن كبدوا النظام خسائر بالأرواح والعتاد….الثوار يحررون الكلية الجوية ومعمل الغاز بالراموسة

سيطر الثوار على الكلية الجوية ومعمل الغاز وثكنة الدبابات بالقرب من حي الراموسة في مدينة حلب، بعد معارك أسفرت عن مقتل العشرات من قوات النظام بينهم ضابط برتبة عميد، في حين تتواصل الاشتباكات في محيط معمل الإسمنت.

ويعتبر معمل الإسمنت من النقاط الهامة التي تتمركز بها قوات النظام في محيط كراجات الراموسة، وبتحريره يكون الثوار سيطروا على محيط الحي، وحرروا مساحات إضافية على طريق الراموسة المؤدي إلى مدينة حلب.

وكانت غرفة عمليات جيش الفتح أعلنت عن فك الحصار عن مدينة حلب بعد سيطرة الثوار على حي الراموسة بشكل كامل وفتح الطريق إلى الأحياء الشرقية من المدينة.

وقال قائد ميداني في جيش الفتح إن فصائل الثوار تمكنت من فك الحصار عن مدينة حلب وفتح طريق الراموسة ويجري حاليا تأمين الطريق بشكل كامل عبر تمشيط المنطقة، مؤكداً أنه حتى اللحظة لم تدخل أي مساعدات إنسانية للأحياء الشرقية ريثما يتم الانتهاء من العمل العسكري.

وأكد قائد عسكري في غرفة عمليات فتح حلب أن الخطوة القادمة من معركة حلب بعد فك الحصار عنها، التقدم نحو طريق الكاستيلو والتركيز على محاور الحمدانية ومشروع 3000 شقة وصلاح الدين، مشيراً إلى أن المعارك لن تتوقف حتى السيطرة على مواقع جديدة في مدينة حلب.