الأثنين 2020/09/21

بسبب منشور على فيسبوك.. قوات الأسد تعتقل طالباً بجامعة دمشق

اعتقلت قوات الأسد طالباً جامعياً من أبناء محافظة السويداء، أثناء ذهابه إلى العاصمة دمشق، على خلفية منشورات سياسي على فيسبوك.

ونقل موقع "السويداء 24" عن مصدر مقرب من الطالب “قيس نور الدين نعيم”، إن قوات النظام اعتقلت “قيس” عصر أمس الأحد على حاجز قصر المؤتمرات، ثم قامت بنقله إلى شعبة الأمن السياسي بالعاصمة، ولا يزال قيد الاعتقال حتى اليوم.

وأوضح المصدر أن “قيس” طالب جامعي في كلية الهندسة الميكانيكية بدمشق، واعتقل نتيجة وجود مذكرة بحقه لصالح فرع "الأمن السياسي" على خلفية كتابته منشورات تعبر عن رأيه السياسي على فيسبوك.

ولفت موقع "السويداء 24 "، إلى أن محافظة السويداء سجلت ارتفاعاً بمعدل الاعتقالات والاستدعاءات الأمنية لمواطنين من المحافظة، على خلفية آرائهم السياسية، خلال هذا العام، في أعقاب خروج احتجاجات طالبت بالتغيير السياسي وتحسين الوضع المعيشي في البلد.

وفي شهر تموز الفائت فصل نظام الأسد موظفاً عن العمل بعد توجيه اتهامات له بالتحريض على النظام على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وتعاني المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام من تدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب انهيار العملة الليرة السورية أمام الدولار وبقية العملات الأجنبية، بالتزامن مع تصاعد الخلافات بين الأذرع الاقتصادية للنظام، وعدم تدخل من النظام لوقف نزيف العملة.