الأحد 2021/01/31

“بسبب ماكتبته عن الفساد”.. نظام الأسد يعتقل إحدى المذيعات السوريات

اعتقلت قوات النظام إحدى المذيعات العاملات في "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون" التابعة للنظام بسبب منشورات ضد الفساد على صفحتها في موقع فيسبوك.

وتداول ناشطون منشوراً لأحد أحد أقرباء المذيعة هالة الجرف على صفحته في فيسبوك، قال فيه : "الوطن لم يعد فيه مكان للشرفاء.. الحرية لابنة خالتي الإعلامية هالة الجرف"، مضيفاً "الحرية للإعلامية هالة الجرف، التي ما زالت موقوفة بالجنائية منذ السبت من الأسبوع الماضي".

وأرفق قريب المذيعة المنشور بنص قرار يمنع توقيف أو استجواب إعلاميين إلا بعد إبلاغ "المجلس الوطني للإعلام" أو اتحاد الصحفيين، وتساءل "هل تم أخذ هذه المادة بعين الاعتبار؟".

وفي السياق.. قالت هيلين الجرف قريبة المذيعة المعتقلة حول أسباب الاعتقال، على صفحتها في فيسبوك، "التهم جاهزة للأسف، جرائم إلكترونية ووهن عزيمة الأمة"، في وقت علقت رجاء الجرف، قائلةً "تسليط الضوء على الفساد والفاسدين صارت جريمة أكبر من الفساد نفسو".

 

يشار إلى أن هالة الجرف كتبت على صفحتها في آخر منشور قبل اعتقالها

والذي كتبته بتاريخ ٢٢ كانون الثاني: "سئل الكاتب والفيلسوف الفرنسي #جان_جاك_روسو.. ما هو "الوطن"؟ أجاب: الوطن هو: ألا يبلغ مواطن من الثراء ما يجعله قادراً على شراء مواطن آخر، وألا يبلغ مواطن من الفقر ما يجعله مضطراً لبيع نفسه!!".