الأحد 2020/09/06

بسبب كورونا..”منسقو استجابة سوريا” يطلق مناشدة عاجلة لمساعدة أهالي مدينة الباب

أطلق فريق منسقو استجابة سوريا مناشدة عاجل لمساعدة أكثر من 165000 مدني في مدينة الباب شرق حلب للبدء بتطبيق الحجر الصحي بسبب تفشي فيروس كورونا والتغلب بشكل فوري على الآثار الاقتصادية السلبية نتيجة تطبيق الحجر، وماتسببه من إغلاق للمحال التجارية، وتغطية النقص الحاصل من مواد التعقيم والمستلزمات الأساسية الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس بين السكان المدنيين بسبب تطبيق الحجر.

وأوضح الفريق أن المناشدة جاءت بعد تسجيل إصابات بشكل يومي في المدينة بفيروس كورونا وخاصةً بعد تسجيل ثمانية إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية، وعدم وجود أي تحرك جدي أو فعلي من قبل المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في المنطقة تجاه الأهالي القاطنين في المدينة والسلطات الصحية في المدينة، للتحرك لفرض إجراءات الحجر الصحي ضمن المدينة.

كما ناشد منسقو استجابة سوريا كافة المنظمات والهيئات الإنسانية العاملة في المنطقة، تقديم المساعدات الفورية للمراكز الصحية ضمن مدينة الباب، والعمل على تأسيس مراكز عزل للمصابين بشكل كامل وإبعادهم عن المجتمع المحلي بشكل مؤقت.

ولفت الفريق أنه حتى الآن لم تظهر الآثار السلبية لانتشار الفيروس ضمن المدينة وفي حال استمرار تسجيل الإصابات ضمن المدينة، فإننا نؤكد أنها ستتحول إلى مركز انتشار للوباء يصعب السيطرة عليها.

وأوصى "منسقو الاستجابة" السكان المدنيين في مدينة الباب من جديد بتطبيق الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى بفيروس كورونا المستجد خلال الأيام القادمة، بغية منع تفشي المرض ضمن المدينة بحيث يتم السيطرة عليه في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضاً.. الشمال السوري المحرر يسجل أعلى حصيلة يومية للإصابات بكورونا