الأثنين 2021/08/09

بسبب أنفاق “قسد”.. مخاوف من “التكهفات” وانهيار المنازل في عامودا

كثفت مليشيا "قسد" حفر الأنفاق في مركز مدينة عامودا والقرى المحيطة بالمدينة قرب الحدود السورية التركية شمال الحسكة، ما تسبب بمخاوف وسط سكان المدينة من "التكهفات" إضافة لتسببها بخسائر مادية لفلاحي المنطقة.

 

وقالت شبكة شبكة "الخابور" الحلية إن مليشيا "قسد" كثفت عمليات حفر الأنفاق في مدينة عامودا، موضحةً أن عمليات الحفر تجري في حيي الوسطى والشمالية بالمدينة، وأضافت أن أعمال حفر الأنفاق لم تنحصر بالمدينة بل شملت قرى "جرنك والكرامة والجوهرية وخرزة وتل تشرين" بريف المدينة.

 

وأشارت الشبكة إلى أن عمليات الحفر تسبب بأضرار للمنازل المدنيين في المدينة، وتمثلت بظهور تشققات في جدرانها وأرضها، لافتةً إلى أن ذلك تسبب بحدوث مخاوف لدى المدنيين من تشكل تكهفات أرضية تحت منازلهم قد تؤدي إلى انهيارها فوقهم.

 

وتابع أن أعمال الحفر بالريف، تسببت بخسائر عدد كبير من الفلاحين لجزء من محاصيلهم الصيفة المروية، إضافة إلى تقطيع أوصال أراضيهم وزيادة صعوبة التنقل منها وإليها.

 

يذكر أن "قسد" قامت بحفر مئات الكيلومترات من الأنفاق على طول الحدود السورية التركية، خلال السنوات الماضية، بهدف استخدامها لأغراض عسكرية تسهل حركة نقل الأسلحة والذخائر والعناصر في المنطقة، وفق "الخابور".