الأربعاء 2016/06/15

بدعم من نظام الأسد….ميلشيا حزب الله الإرهابي تنشر التشيع في الحسكة

تعمل ميليشيا  حزب الله الارهابية  على نشر التشيّع بين العوائل العربية السنية في مدينة "الحسكة" السورية، مقابل معاش شهري، في إطار حملات مدعومة من نظام الأسد، مستغلةً سوء وضعهم المادي في ظل الظروف الحالية.
 
 
وبحسب  وكالة الأناضول فقد بدأت هذه العملية بين العرب السنة في المنطقة قبل حوالي إسبوعين، حيث قام شخص يدعى "أبو عمار"، وشخص آخر يدعى "أبو علي" من سكان الحسكة، عُرف بأنهما اعتنقا المذهب الشيعي مؤخراً، بزيارة العوائل العربية السنية في حيي "غوفران" و"نيشاوا"، وشكلوا قائمة عن أشخاص "مقربين من النظام"، ووعدوا العائلات التي تعتنق المذهب الشيعي بمبلغ شهري قدره "100" دولار أمريكي.
 
ويتضمن برنامج "التشيّع" المتبع، إرسال هذه العوائل إلى مدارس مخصصة لتعليمهم في "لبنان"، حيث تم إرسال مجموعة مؤلفة من قرابة 25 عائلة سورية سنية أول أمس، من مطار "القامشلي"بطائرة عسكرية تابعة لنظام الأسد إلى "دمشق" ومن ثم إلى لبنان عن طريق البر، وتتألف كل مجموعة من نحو 150 شخصاً.
 
وعقب الانتهاء من برنامج التعليم في المدارس الدينية بمنطقة "البقاع" و الضاحية الجنوبية في لبنان، يتم إعادة العوائل للحسكة، كما أن نظام الأسد يقدم كل الدعم لبرنامج التشيع بهدف انضمام هذه العوائل للميليشيات الشيعية.