الأثنين 2018/02/12

بتنسيق مع نظام الأسد ..وصول 4 قياديين لتنظيم الدولة إلى الحجر الأسود جنوب دمشق

وصل 4 قياديين من تنظيم الدولة إلى حي الحجر الأسود معقل التنظيم في جنوب العاصمة قبل عدة أيام عبر حاجز حي العسالي قادمين من جهة مجهولة.

مراسل الجسر في جنوب العاصمة قال إن القياديين من جنسيات مختلفة حيث عرف منهم سعودي و مغربي و جزائري و دخولوا إلى المنطقة بالتنسيق مع قوات النظام عن طريق "إيهاب السلطي" رئيس لجنة المصالحة في حي العسالي.

و رجح المراسل أن وصولهم الى المنطقة بهدف إعادة ترتيب صفوف التنظيم بعد أن شهدت مناطق سيطرته في الأسابيع الماضية خروج العشرات من عناصر ه و قيادييه إلى الشمال و الجنوب السوري بالتنسيق المسبق مع ضباط من النظام رفيعي المستوى الذي يشرفون على خروجهم من المنطقة بعد دفع مبالغ طائلة.

وأضاف المراسل أن مقاتلي التنظيم يجهزون لعمل عسكريٍ ضخم على موقع كتائب الثوار في بلدة يلدا و أطراف حي التضامن و مخيم اليرموك، مؤكدا أنه قتل عنصر للتنظيم اليوم متأثرا بإصابته التي أصيب بها يوم أمس على أطراف حي الحجر الأسود بعد قنصه من قبل الثوار.

يذكر أن المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي ريان ديلون صرح في 20 كانون الأول من العام الفائت أن المئات من عناصر تنظيم الدولة فروا من مناطق سيطرة "ب د ي" و "بي كاكا" و وصلوا إلى مناطق قرب العاصمة دمشق مرروا بمناطق يُسيطر عليها النظام.