الخميس 2016/09/01

بالصور….قائد ما يسمى لواء الإمام الحسين يزور مقام السيدة سكينة في داريا في إظهار واضح للروح الطائفية

زار قائد مايسمى لواء “الإمام الحسين” في دمشق، أمجد البهادلي، مقام ” السيدة سكينة” في مدينة داريا في الغوطة الغربية، عقب أقل من أسبوع على بدء اتفاق تفريغها من سكانها.

ونشر المكتب الإعلامي لميليشيا "لواء الإمام الحسين" العراقية، صوراً لزعيم الميليشيا "أمجد البهادلي" وسط مجموعة من مرتزقة الميليشيا قرب مقام "السيدة سكينة" المدمر في مدينة داريا، وهم يمارسون طقوس شيعية في محيط المقام.

وشاركت ميليشيات طائفية عراقية في العمليات العسكرية التي استهدفت مدينة داريا خلال الأعوام الأربعة الماضية، وأبرزها "ذو الفقار والنجباء والإمام الحسين و"حزب الله (فرع العراق)".

يشار أن تقارير إعلامية تحدثت قبل أيام عن دخول عشرات العائلات العراقية إلى مدينة داريا، وذلك بعيد ساعات من تهجير أهلها تطبيقاً لاتفاق مع نظام الأسد برعاية الأمم المتحدة، ضمن مخطط للتغيير الديموغرافي الذي أعدته إيران منذ سنوات.

ويعتبر مقام "السيدة سكينة" المزعوم مزاراً للطائفة الشيعية في دمشق، وشهد معارك واسعة في محيطه، انتهت بسيطرة فصائل الجيش الحر عليه في آذار 2015، بعد معارك ضد قوات الأسد داخل المدينة،.

وبحسب موقع عنب بلدي فإن المقام المزعوم بدأ إنشاؤه عام 2003 لم يكن معروفاً قبل سنة 1999، ويعتبر دخيلاً على داريا، ويقول أهالي المدينة إنه يعود لقبر امرأة تسكن في المنطقة، التي كانت نائيةً عن وسط المدينة، بينما يذهب آخرون إلى أنه قبر "كلب" لرجلٍ يدعى "أبو صادق"،.