الأحد 2020/10/11

بالرغم من رفض الأهالي..القوات الروسية تعتزم إنشاء قاعدة عسكرية في المالكية

أفادت مصادر محلية من محافظة الحسكة، أن قوات الاحتلال الروسي تحاول إنشاء قاعدة عسكرية بمحيط مدينة المالكية وسط احتجاج كبير من قبل أهالي المنطقة.

 وقال موقع "نورث برس" المقرب من قسد، إن مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الروسي ترافقها حوامات عسكرية تمركزت في قرية عين ديوار شمال مدينة المالكية بريف الحسكة بهدف إنشاء نقطة عسكرية، وسط احتجاج كبير من قبل أهالي القرية.

ومساء السبت اعتراضت القوات الأمريكية دورية للشرطة الروسية في محيط مدينة رميلان مساء 10-11-2020 كانت تقوم بدورية في المنطقة.

 وتعد المالكية منطقة نفوذ أمريكي إلا أن القوات الروسية تحاول إيجاد موطئ قدم فيها، ما تسبب بحوادث اعتراض بين قوات البلدين، حيث تمنع القوات الأمريكية نظيرتها الروسية من إنشاء قواعد عسكرية.

 وكانت القوات الأمريكية اعترضت أوائل آب الجاري، دورية للشرطة العسكرية الروسية في منطقة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

 وقالت مصادر محلية إن دورية أمريكية اعترضت الدورية الروسية في محيط بلدة رميلان، وسط تحليق للمروحيات الروسية والأمريكية في أجواء المنطقة.

 ولم ينجم عن اعتراض الدورية احتكاك مباشر بين الطرفين على غرار ما جرى خلال الأسابيع الماضية، حيث تسبب اعتراض الدوريات باحتكاك وصدام بين قوات البلدين.

 وفي أواخر آب الماضي، انتقدت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الجيشَ الروسي بعد إصابة جنود أميركيين في حادث تصادم بين مركبتهم وعربة عسكرية روسية في ريف الحسكة قبل أيام، ووصفت الحادث بـ"السلوك الاستفزازي والعدواني المتعمد".

 يشار إلى أن الصدام بين القوات الأمريكية والروسية جرى في منطقة المالكية شمال شرقي الحسكة، وسبق أن تكررت حوادث صدام بين قوات البلدين في تلك المنطقة الاستراتيجية، والتي يبدو أن الاحتلال الروسي يحاول إيجاد موطئ قدم فيها.