الأربعاء 2016/02/17

بالتزامن مع دعمه مليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي في معارك منطقة الهول.. طيران التحالف الدولي يرتكب مجزرة في قرية الجاير بريف الحسكة الغربي

ارتكبتْ طائراتٌ حربيةٌ يُعتقَدُ أنَّها تابعةٌ للتحالفِ الدوليِّ مجزرةً في قريةِ الجاير بمنطقةِ جبلِ عبد العزيز بريفِ الحسكة الغربيّ ، راحَ ضحيتَها عشَرةُ شهداءَ وعددٌ من الجرحى جراءَ استهدافِها سيارةَ ركابٍ مدنية، وطالتِ الغاراتُ قرية الناصري في المنطقة نفسِها، أسفرتْ عن استشهادِ طفلينِ وإصابةِ والدتِهم بجروحٍ خطيرة.

هذا وارتفعتْ حصيلةُ المجزرةِ التي ارتكبَها طيرانُ التحالفِ الدوليّ في مدينةِ الشدادي في الريفِ الجَنوبيِّ، إلى ثمانيةٍ وعِشرينَ شهيداً جراءَ قصفِه مخبزاً في المدينةِ ما أدى إلى تدميرِه.

على صعيد آخر .. دارتِ اشتباكاتٌ عنيفةٌ بينَ تنظيمِ الدولة والمليشيا الكرديةِ في الجهةِ الجَنوبيةِ الغربيةِ لبلدةِ الهول في الريفِ الشرقيّ، قُتِلَ خلالَها عدةُ عناصرَ من المليشياتِ الكردية، فيما تمكنتِ المليشياتُ من السيطرةِ على قريتي مَشْتل ومشوار في المنطقة، وسطَ غاراتٍ لطيرانِ التحالفِ الدوليّ الذي يساندُهم خلالَ المعارك، على إثرَ ذلك قصفَ التحالفُ قريةَ الهزيم القريبةَ من مناطقِ الاشتباكاتِ وسطَ أنباءٍ عن سقوطِ شهداءَ وجَرحى مدنيين.

هذا وبالتزامن مع هجومِ المليشياتِ الكرديةِ على ريفِ حلبَ الشماليِّ، تواردتْ أنباءٌ عن استعداداتٍ لمليشيا قواتِ سوريا الديمقراطية لخوضِ معركةٍ كبيرةٍ من أجلِ السيطرةِ على مدينةِ الشدادي من تنظيمِ الدولة، مدعومةً بغطاءٍ جويٍّ من طيرانِ التحالفِ الدَّوليِّ، بينما قامَ تنظيمُ الدولةِ بتعزيزِ صفوفِه واستقدمَ قواتٍ تحسُّباً لذلكَ الهجومِ القريب.