الخميس 2022/02/17

بالأسماء .. 5 ضباط من قوات النظام بين قتيل وجريح إثر تحطم مروحية في ريف اللاذقية

أعلنت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام عن مصرع عسكريين اثنين وجرح 3 آخرين، من طاقم إحدى الطائرات المروحية لدى قوات الأسد جراء "تعرضها لخلل فني وهبوطها اضطرارياً فوق المنطقة الساحلية.

 

ونقلت وكالة الأنباء عن مصدر عسكري "لم تسمه"، تصريحه بأن "أثناء تنفيذ مهمة تدريبية صباح اليوم لإحدى الحوامات تعرضت لخلل فني ما اضطر طاقم الطائرة لتنفيذ هبوط اضطراري في منطقة جبلية وعرة"، ولم تفصح الوكالة عن طبيعة المهمة التدريبية وسط أنباء متضاربة حول أسباب سقوط المروحية.

 

ونشرت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد قائمة بأسماء القتلى والجرحى ممن سقطوا خلال تحطم الطائرة المروحية في ريف اللاذقية، وقالت إن القتلى هم "النقيب مجتبى أحمد قصيعه والملازم أول باسل كيوان"، ولفتت إلى أن الأول ينحدر من قرى غربي حمص.

 

وأوردت الصفحات صورة للقتيل "مجتبى"، المنحدر من "شبق"، بريف حمص الغربي، يضاف إلى ذلك صورة المصاب "الرائد علي حيدر"، المنحدر من قرية حميميم بريف جبلة، في حين جرح ضابطان برتبة  الملازم أول هما "رشاد النمر ومحمد الحسين".

 

وأعلن قائد فوج الإطفاء في اللاذقية لدى نظام الأسد الرائد "مهند جعفر"، عن إخماد حريق الحوامة العسكرية في ريف اللاذقية، وقال إن عملية الإخماد تمت بمشاركة 4 آليات من فوج الإطفاء و آليتين من دائرة حراج الزراعة، حسب وصفه.

 

وذكرت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" خبرا مفاده مقتل ضابطين وإصابة آخرين من قوات النظام إثر سقوط طائرة مروحية في قرية الرويمية شرقي اللاذقية، ويذكر أن موقع سقوط الطائرة ضمن المدى القريب من قواعد العسكرية الروسية المنتشرة في الساحل السوري.

 

هذا وتقع قرية الرويمية شرق محافظة اللاذقية بحوالي 18كم وتتبع لمنطقة الحفة و لناحية المزيرعة وتبعد عن أوتوستراد "اللاذقية - دمشق" حوالي 4 كم يحدها من الشمال نهر القش ومن جهة الجنوب قرية اسطامو ومن الغرب قرية مزار القطرية ومن جهة الشرق قرية طرجانو بريف اللاذقية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات المروحية لدى نظام الأسد تعد من أبرز أدوات القتل والتدمير بحق الشعب السوري وساهمت في فرض سياسات الأرض المحروقة بواسطة سلاح البراميل المتفجرة، ويقود هذه الطائرات طواقم من طياري النظام ممن ارتكبوا العديد من جرائم القتل والتنكيل بحق السوريين خلال سنوات الثورة السورية.