الجمعة 2020/09/04

الولايات المتحدة: ملتزمون بالعمل مع أهالي دير الزور وبناء الأسس اللازمة لإحلال السلام

أعلنت سفارة الولايات المتحدة في دمشق اليوم الجمعة أنها تدعم الخدمات الأساسية من خلال إصلاح وترميم الصرف الصحي في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت السفارة في بيان على صفحتها الرسمية في موقع فيس بوك استكمالا لما نشرته سابقاً عن دعم الزراعة في ريف دير الزور، أنها تدعم أيضًا الخدمات الأساسية من خلال إصلاح وترميم الصرف الصحي في غرانيج وهجين والشعفة والسوسة شرق دير الزور، وأضافت أن هذه المشاريع يستفيد منها حوالى 140 ألف نسمة، وتوفر خدمات إدارة ومعالجة النفايات في مثلث البُصيرة، والتي يستفيد منها حوالى 350 ألف نسمة.

وأوضح بيان السفارة الأمريكية أن هذه البرامج توفر أيضًا مئات الوظائف وفرص العمل في المنطقة.

ودعا البيان الإعلاميين لنقل الأخبار من هذه المنطقة موضحاً أن الولايات المتحدة "تدعم وسائل الإعلام المحلية المستقلة لتقديم أخبار ومعلومات دقيقة ومتوازنة للمجتمعات في جميع أنحاء دير الزور".

وأشار البيان إلى أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع أهالي دير الزور، وبناء الأسس اللازمة لإحلال السلام وتحقيق التنمية على المدى الطويل في المنطقة وفي جميع أنحاء سوريا".

يأتي هذا بعد أيام من إعلان السفارة الأمريكية في دمشق قيامها بدعم قطاع الزراعة والمخابز والمطاحن في المناطق الخاضعة لسيطرتها في محافظة دير الزور.