الأحد 2019/04/07

النظام يواصل مجازره بحق المدنيين في الشمال السوري المحرر

قتل 10 مدنيين وجرح العشرات اليوم الأحد في عموم الشمال السوري المحرر جراء قصف صاروخي ومدفعي عنيف  لقوات النظام طال العديد من المدن والبلدات في ريفي حماة وإدلب.

حيث ارتكبت قوات النظام مجزرة في بلدة النيرب شرق إدلب جراء قصف البلدة  بالقنابل العنقودية راح ضحيتها 5 قتلى مدنيين إضافة إلى عدد من الجرحى.

وأفاد مراسلنا أن من بين القتلى نازحين، وعملت فرق الدفاع المدني على إجلاء المصابين و إسعافهم إلى أقرب نقطة طبية لتلقي العلاج.

كما قتل 4 مدنيين وجرح أكثر من خمسة عشر آخرون في مدينة سراقب شرق إدلب بعد استهداف قوات النظام الأحياءَ السكنية في المدينة بالصواريخ العنقودية تزامنا مع خروج المدنيين إلى أعمالهم صباح اليوم.

وفي ريف إدلب الجنوبي قضى مزارع في بلدة الخوين بعد استهداف قوات النظام الأراضي الزراعية للبلدة بالقذائف الصاروخية.

كما استهدفت قوات النظام صباح اليوم بالصواريخ العنقودية مدينة معرة النعمان وبلدة معرة حرمة وكفروما بريف إدلب الجنوبي.

وفي ريف حماة الشمالي قصفت قوات النظام صباح اليوم محيط قرية الزكاة بعدة قذائف صاروخية تزامنا مع تحليق للطائرات الروسية في أجواء ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية وكفرنبل وجبل شحشبو.

وشهد يوم أمس السبت مقتل اثنين في مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي بقصف صاروخي للنظام استهدف المدينة ليرتفع عدد قتلى المدينة إلى خمسة عشر خلال ثلاثة أيام.

وتشهد أرياف إدلب الجنوبي والشرقي وأرياف حماة الشمالي منذ بداية شباط الماضي تصعيدا كبيرا من قبل قوات النظام عبر استهداف القرى والبلدات في تلك المناطق بالصواريخ العنقودية والقذائف المدفعية، ما تسبب بسقوط مئات القتلى والجرحى وخلف دمارا كبيرا في الأحياء السكنية واضطرَّ عشرات الآلاف من المدنيين إلى النزوح باتجاه مخيمات النزوح بريف إدلب الشمالي.