الأحد 2018/02/18

النظام يحشد قواته بمطار الضمير العسكري ويقتل 14 مدنيا في مدن و بلدات الغوطة الشرقية

قالت مصادر خاصة للجسر ،إن النظام يحشد قواته بمطار الضمير العسكري لبدء معركة في الغوطة الشرقية.

و أضاف المصدر بأن مطار الضمير العسكري بريف دمشق شهد دخول أرتال عسكرية ضخمة للبدء بمعركة جديدة بغوطة دمشق الشرقية .

وأوضح المصدر أن الرتل الذي دخل المطار مؤلف من عشرات الدبابات والمجنزرات المصفحة والمدفعية وسيارات الدفع الرباعي إضافة لعناصر مشاة ويقدرعددهم بالمئات .

و قال مراسلنا في الغوطة الشرقية ،إن قوات النظام منذ الصباح تقصف الأحياء السكنية في مدن وبلدات الغوطة براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة.

وأضاف مراسلنا أن النظام ارتكب مجزرة في بلدة مسرابا راح ضحيتها 6 قتلى مدنيين بينهم امرأة و أصيب عشرات آخرون بينهم نساء وأطفال جراء استهداف البلدة بصواريخ "أرض أرض" ،كما قتل 4 مدنيين آخرين بينهم ثلاثة أطفال في المنطقة الفاصلة بين بلدات الأشعري والشيفونية بمنطقة المرج، وقتل أيضا ثلاثة آخرون في بلدة أوتايا بينهم امرأة وطفل ومدني آخر في سقبا فضلا عن جرح عدة أشخاص.

وفي مدينة دوما توفي مدني متاثراً بإصابته جراء القصف على المدينة قبل عدة أيام، وفي مدن وبلدات دوما وكفربطنا وعين ترما وعربين أيضاً سقط عشرات الجرحى جلهم نساء وأطفال بقصف صاروخي ومدفعي كما قصفت مقاتلات النظام بلدة مديرا بعدة غارات جوية أدت لانهيار عدة أبنية سكنية.

من ناحية أخرى قال مراسلنا في جنوب العاصمة دمشق إن ثلاثة عناصر لتنظيم الدولة قتلو أثناء محاولتهم التقدم على منطقة المشروع الخاضعة لسيطرة "هئية تحرير الشام" في مخيم اليرموك جنوب دمشق .

"الجدير بالذكر" أن قوات النظام يومياً تحاول اقتحام الغوطة من عدة محاور وتقصف المدن والبلدات بكامل أنواع الأسلحة وتوقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.