السبت 2015/10/03

المحيسني… أنسيتم أيها الروس المستنقع الأفغاني

قال الداعية السعودي عبد الله المحيسني، رئيس مركز "دعاة الجهاد" في سوريا، إن "المجاهدين متفائلون جدا بالغزو الروسي؛ لأنهم سيملكون دبابات وأسلحة روسية بدلا من دباباتهم المهترئة".

وبين المحيسني خلال مقابلة مصورة أجراها معه الإعلامي السوري "أبو البراء" أنه زار خطوط الرباط للفصائل السورية، فلاحظ التفاؤل الكبير في محياهم، وتشوقهم لقتال "العدو الروسي"، وفق قوله.

وفي رسالة إلى الشعب السوري، قال المحيسني: "يخوفونكم بالطيران الأمريكي والروسي، أطيرانهم فوق الله، أم دون الله؟ بل هو دون الله".

وأضاف: "يا أهل الشام اصبروا واثبتوا وتفاءلوا، فإني والله حينما رأيت أسراب طائراتهم في السماء تفاءلت خيرا، فإن هذه بشارة خير".

وتابع المحيسني: "جنود السماء ستزداد وستتنزل بعدد أكبر بإذن الله، فكلما جاءت جنودهم، ازدادت قوة الله عليهم، وكلما ازداد مكرهم فالله خير الماكرين".

وأعرب الشيخ المحيسني عن تفاؤله بأن "الثوار سيتمكنون من أسر جنود روس، متابعا: "والله لنتفاءل بأن بواريدنا ستكون غنائم من رجال، ونتفاءل بأن الدبابات المهترئة التي نقاتل بها سنستبدل بها دباباتهم التي سنغنمها ونقتحم عليهم بها".

ووجه المحيسني رسالة إلى روسيا قائلا: "لئن أتيتم بالدبابات والطائرات والبارجات، فنسألكم: ماذا أغنت عنكم طائراتكم في جنود الأفغان المجاهدين؟".

وأكمل قائلا: "أنسيتم أيها الروس المستنقع الأفغاني الذي دخلتم فيه، إن أردتم دخول المستنقع السوري فنحن لكم بالمرصاد".

وطالب الشيخ المحيسني من وسائل الإعلام عدم تهويل قوة الروس، مضيفا: "يا أهل الشام كونوا كأصحاب النبي عليه السلام عندما رأوا اجتماع الأحزاب عليهم فقالوا: (هذا ما وعدنا الله ورسوله)".