الخميس 2016/05/19

القرضاوي يوجه رسالة إلى الفصائل المقاتلة في الغوطة الشرقية

دعا الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مقاتلي الفصائل المتناحرة في الغوطة الشرقية إلى وقف الاقتتال فيما بينهم والذي راح ضحيته مئات المقاتلين .

دعوة الشيخ القرضاوي جاءت في رسالة بعنوان "نداء إلى فصائل المقاومة السورية في الغوطة الشرقية" نشرت على الموقع الرسمي للشيخ القرضاوي اليوم الخميس قال فيها : ، إن ما يجري في الغوطة الشرقية من “مقتلة عظيمة” آلم وأحزن كل مسلم صادق غيور.

وأضاف القرضاوي في رسالته “وأقول لإخواني من المجاهدين في جيش الإسلام وفي فيلق الرحمن: ينبغي أن يكون فيلق الرحمن جزءاً من جيش الإسلام، وأن يكون جيش الإسلام معبراً عن فيلق الرحمن. ينبغي أن يندمج الفصيلان ليزدادوا قوة إلى قوتهم، وبأسا إلى بأسهم، وصلابة إلى صلابتهم، فيكونوا قوة عصية على عدوهم، تتقدم إلى الأمام ولا تتقهقر إلى الخلف، يقاتلون عدوهم صفا واحدا”.

وأردف القرضاوي: إن أمة الإسلام في المشارق والمغارب ترقب جهادكم، وتدعو الله أن ينصركم نصرا مؤزرا، ولا تنتظر منكم هذا التناحر، ولا تقبل منكم هذه الأفعال، وإن دماء الشهداء، وآلام الجرحى، وأعراض الحرائر، وأحزان الثكالى والأرامل، وأنات المعتقلين تصرخ فيكم أن كفوا عن هذه المعارك الخاسرة.

وأشار رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى أن تمكن الخلاف من فصائل الغوطة ومحاولة بعضها التغلب على البعض يطيل عمر “العدو”، إن لم يكن له في ذلك طوق النجاة.

وختم رسالته بالدعاء بحقن دماء الثوار في الغوطة الشرقية وتوحيد كلمتهم، والشد من أزرهم،وأن “ينصرهم على الطغاة المتكبرين في الأرض