الأحد 2019/12/01

الفصائل المقاتلة تتصدى لمحاولات تقدم للنظام في ريفي إدلب واللاذقية

دارت مواجهات عنيفة صباح اليوم على جبهة الكبينة شمال اللاذقية بين قوات النظام والمليشيات الموالية من جهة والفصائل المقاتلة من جهة أخرى.

وقال ناشطون إن النظام حاول التقدم على محور الكبينة بالتزامن مع صف جوي ومدفعي تمهيدي على المنطقة، وتصدّت له الفصائل المقاتلة، وقتلت وأصابت عدداً من عناصر قوات النظام ومليشياته خلال مواجهات دارت بين الطرفين.

وأضاف الناشطون أن هيئة تحرير الشام استهدفت تجمعات قوات النظام في ريف إدلب الجنوبي بصواريخ من نوع "فيل"، دون الإشارة إلى المواقع التي تم استهدافها.

من جهة أخرى.. وفي إطار تطورات معركة "ولاتهنوا" التي أطلقتها الفصائل المقاتلة يوم أمس، قال ناشطون إن الفصائل صدت محاولة تقدم للنظام على بلدتي رسم الورد واعجاز في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وكبدت قوات النظام خسائر عديدة في الأرواح والعتاد، وأضافوا إن الفصائل استهدفت رتلاً للنظام في قرية الحيصة بالريف نفسه كان يحاول التقدم باتجاه بلدة رسم الورد.

وكانت الفصائل المقاتلة أعلنت أمس تحرير قرى رسم الورد وسروج واسطبلات وإعجاز في ريف إدلب الجنوبي الغربي ضمن معركة "ولا تهنوا" التي أطلقتها غرفة عمليات "الفتح المبين" أمس السبت، بريف إدلب الجنوبي الشرقي.