الثلاثاء 2020/06/02

“الفرقة الرابعة” تعيد انتشارها غرب درعا

أعادت الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام انتشارها بريف درعا الغربي بموجب اتفاق سابق مع "لجنة درعا المركزية".

وقال موقع "درعا 24 "، إن اجتماعاً عقد يوم أمس الاثنين في معسكر زيزون غرب درعا بمشاركة "اللجنة المركزية" وضبّاط من رتب مختلفة من الفرقة الرابعة، بهدف ترتيب جديد للعناصر التابعة لها في المنطقة.

وأفاد الموقع أنّ الاجتماع ضمّ العقيد في قوات الأسد ’’ غياث الدلة ‘‘ قائد مجموعات "الغيث" والعميد ’’ وائل مروش ‘‘ قائد "الفوج 666" وضبّاط آخرون من "الفرقة الرابعة".

ولفت إلى أن التوزيع الجديد للفرقة سيكون على مقرّات وحواجز عسكريّة في المنطقة الغربية من اليادودة وخراب الشحم وتل شهاب ونبع الفوار إلى مزيريب ومساكن جلين وسحم الجولان وصولاً إلى الشجرة وقرى حوض اليرموك.

من جانبه نقل موقع "تجمع أحرار حوران" عن عضو في "اللجنة المركزية" رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنيّة قوله إن قوات عسكرية تتبع "الفرقة الرابعة" وآخرين من عناصر "التسويات " انتشروا في عدة نقاط بريف درعا الغربي في المنطقة المتفق عليها خلال المفاوضات بين الطرفين.

وبحسب "تجمع أحرار حوران" تمركز قوات عسكرية في كل من ” مبنى الري والبحوث، مصلحة النحل على طريق المزيريب- اليادودة، معمل الكونسروة، مفرق العجمي ودوار مساكن جلين “.

وبحسب عضو "اللجنة المركزية" فأن انتشار القوات سيستمر حتى منتصف شهر حزيران الجاري.

ويوم الخميس الفائت نشرت قوات النظام حواجز عسكرية جديدة بريف درعا الغربي عقب ازدياد عمليات الاغتيال ضد عناصرها وعناصر "التسويات" في المحافظة.

وتشهد درعا توترات متواصلة بين قوات النظام وعناصر" التسوية" ، وذلك بسبب حملة الاعتقالات التي ينفذها النظام كل فترة ضد عناصر وقادة اتفاق "التسوية"، بالتزامن مع الاغتيالات من قبل مجهولين ضد عناصر من الطرفين.