الثلاثاء 2020/04/07

العمل على فتح بوابة تجارية جديدة بين تركيا ومنطقة “نبع السلام” (صورة)

أفادت شبكة محلية بتجهيز الحكومة التركية بوابة حدودية تجارية مع مدينة رأس العين شمال الحسكة وذلك بهدف سد نقص المواد الغذائية والصناعية وتأمين احتياجات المدنيين في المنطقة في ظل منع مليشيا "قسد" دخول المواد إلى منطقة نبع السلام.

وقالت شبكة الخابور المحلية اليوم الثلاثاء، إن معدات شق الطرق باشرت بفتح الطريق الرئيسي للبوابة الحدودية في حي العبرة برأس العين، وذلك بعد توقيع عقود إيجار مع مالكي الأراضي لمدة عامين.

ونقلت الشبكة عن رئيس المجلس المحلي في رأس العين مرعي اليوسف قوله إنه في ظل ما تعانيه المنطقة من نقص في المواد الغذائية والصناعية والتجارية، طالب المجلس المحلي الحكومة التركية بفتح معبر تجاري مع المدينة وقد تمت الاستجابة للطلب.

وأضاف اليوسف أن هذه البوابة هي بوابة مؤقتة لتسيير أمور المنطقة وسد احتياجاتها، وأن البوابة الرئيسية التي تم إقرارها ستكون في حي الخرابات شمال شرق رأس العين، وسيتم العمل عليها أيضا ولكون بناءها يستغرق الكثير من الوقت سيتم افتتاح بوابة مؤقتة.

وكان الجيش الوطني السوري سيطر على منطقتي رأس العين وتل أبيض بعد إطلاق الجيش التركي عملية "نبع السلام" ضد مليشيا "قسد" في شمال شرقي سوريا في تشرين الأول الماضي.