الأثنين 2016/08/15

الصليب الاحمر: معركة حلب من اكثر حروب المدن دموية

قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر أمس الاثنين، إن الحرب في مدينة حلب السورية هي “مما لا شك فيه احد الصراعات الأكثر تدميرا في المناطق الحضرية خلال العصر الحديث”.

وقال بيتر مورير “بالإضافة إلى التهديد المباشر، الذي يشكله القتال، فإن عدم وجود الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، يمثل خطرا فوريا ومأساويا يهدد ما يربو إلى مليوني شخص، يجدون صعوبة كبيرة في الحصول على الرعاية الطبية الأساسية”.

وكررت اللجنة الدولية دعوات الأمم المتحدة إلى الاتفاق والتوصل إلى هدن إنسانية من أجل السماح بوصول المساعدات الإنسانية وتوفير وقت كاف لتنفيذ الإصلاحات الخاصة بالخدمات الأساسية.

وقال مورير انه يجب على جميع أطراف النزاع أن تسمح للمنظمات الإنسانية بالوصول إلى المدنيين في المدينة المقسمة، علما أن أحياء المدينة المحررة تتعرض بشكل يومي لحملة قصف جوية "النظام و الاحتلال الروسي".

وتابع “لا يوجد أحد أو مكان أمن، اطلاق القذائف مستمر، حيث تتواجد منازل ومدارس ومستشفيات على خط النار. الناس يعيشون في حالة من الرعب. الأطفال مصدومون. حجم المعاناة هائل. طوال أربع أعوام، عانى شعب حلب من آثار الحرب الوحشية، والأمر يزداد سوءا بالنسبة لهم”.