الأربعاء 2019/09/04

الشدادي.. تشييع جثث 3 أطفال سُرقت أعضاؤهم

شيّع أهالي مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي اليوم الأربعاء، جثث 3 أطفال خُطفوا في وقت سابق، من قبل عصابات الاتجار بالأعضاء التي تعمل ضمن مناطق سيطرة المليشيات الكردية الانفصالية.

وحسب موقع "الخابور"، فإن الأهالي في منطقة الشدادي عثروا على جثتين لطفلتين اختطفوا في وقت سابق، كما عثر على جثة الطفلة "نور عواد الجربوع" عمرها (٤) سنوات من قرية عبدان جنوب الشدادي.

ونقل الموقع عن ذوي الطفلة "نور" قولهم إنها اختُطفت منذ أسبوع على أطراف القرية ليجدوا جثتها في ريف مدينة تل تمر بعد سرقة أعضائها، ولفت ذوي الضحية إلى أنهم عرضو جثتها على الطبيب الشرعي في منطقة الشدادي، وأكد أن الجثة تعرضت للتشريح وسرقة أعضائها (العينين والقلب والكبد والكلى ) على ما يبدو في مراكز احترافية.

وأشار الموقع إلى أنها الحالة السادسة لخطف الأطفال ورمي جثثهم في منطقة الشدادي، وحيث أبلغ ذوي الضحايا حواجز ميليشيا "ب ي د" لكنها لم تهتم بالأمر.

جدير بالذكر أن حالات خطف الأطفال في مناطق سيطرة المليشيات الكردية وخاصة بالمناطق ذات الغالبية ارتفعت بشكل لافت، لاسيما في الرقة وريفها، وسط تقصير ملحوظ من قبل المليشيات الكردية في ضبط الجناة.