الأحد 2021/10/03

السلطات اللبنانية تعلن توقيف “عصابة تهريب” أشخاص من سوريا

أعلنت السلطات اللبنانية، عن توقيف "عصابة تهريب أشخاص" من سوريا إلى لبنان، إضافة إلى 12 سورياً، بينهم أربعة أطفال وامرأتين، دخلوا "تهريباً" إلى الأراضي اللبنانية.

وقال جهاز أمن الدولة اللبناني في بيان، السبت، إن المديرية العامة لأمن الدولة تلقت معلومات عن عملية تهريب أشخاص من سوريا إلى لبنان بين بلدتي شدرا والخالصة في عكار، سيراً على الأقدام، يُنقل بعدها اللاجئون إلى طرابلس وبيروت بحافلات صغيرة.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية أوقفت سيارة من نوع "فان هيونداي" عند معبر الكنيسة في بلدة شدرا، وبداخلها سائق لبناني الجنسية، إضافة إلى ثمانية رجال، وامرأتين، وأربعة أطفال، جميعهم من الجنسية السورية.

كما أوقف جهاز أمن الدولة لبنانياً آخراً، كان يعمل على تأمين عبور السوريين وتوصيلهم الى الطريق العام سيراً على الأقدام، فيما تمكنت سيارة أخرى نوع "فان هيونداي" من الفرار، ثم عُثر عليها مع سيارة أخرى رباعية الدفع، من دون وجود أحد بداخلها، بحسب البيان.

وكانت وسائل إعلام لبنانية، قد تحدثت يوم الجمعة الماضي، عن توقيف عربتين بشمال لبنان تقلان ثمانية سوريين كانوا ينوون الدخول الى لبنان عن طريق "التهريب"، مما أدى إلى تبادل إطلاق النار مع عناصر الدورية، مشيرة إلى الاشتباه بعلاقة بعضهم مع مجموعات "إرهابية".