الجمعة 2018/05/04

مدير الدفاع المدني يعلق على ما ذكرته محطة أمريكية حول وقف دعم “الخوذ البيضاء”

أكد مدير الدفاع المدني السوري "رائد الصالح " أن المديرية لا تتلقى أي دعم مباشر من الولايات المتحدة ولا أية دولة أخرى، وإنما هي عبارة عن مشاريع مع منظمات وجمعيات وسيطة.

وفي رده على ما ذكرته محطة أمريكية حول وقف الدعم الأمريكي للخوذ البيضاء قال الصالح في تصريح خاص لقناة الجسر إن جميع المشاريع التي وقع عليها الدفاع المدني سارية المفعول حتى تاريخ انتهاء عقودها ولم يحدث فيها أي خلل أو توقف، لافتا إلى أن الدفاع المدني وقع مؤخرا عدة عقود ومشاريع جديدة مع منظمات تركية وأخرى قطرية لم تعلن بعد.

وشدد الصالح أنه لم يتم إبلاغ الدفاع المدني رسميا عن إيقاف التمويل، وما أبلغنا فيه هو تجميد لبعض المشاريع في الشرق الأوسط من قبل المنظمات الأمريكية لإعادة دراسة جدوى هذه المشاريع ومن ضمنها مشاريع مرتبطة بإعادة الاستقرار في سوريا، والتي تشمل على جزء من عمل الدفاع المدني.

حيث إنه لا يوجد أي تغييرات جديدة على عمل الدفاع المدني أو المشاريع والأعمال التي تقوم بها الفرق وأنه يتابع عمله المعتاد في جميع المناطق التي ينتشر فيها.

وكانت قناة "سي بي سي" الأميركية أفادت بتوقف الدعم الأميركي بشكل كامل عن فرق الدفاع المدني العاملة في مناطق سيطرة الثوار.

وأوضحت القناة أنها اطلعت على وثيقة، تؤكد أن مكتب الشرق الأدنى كان في انتظار الضوء الأخضر من الخارجية الامريكية لمواصلة تقديم الدعم المالي للدفاع المدني بحلول الخامس عشر من نيسان الماضي غير أن غياب قرار واضح اضطر المكتب لوقف التمويل.