الأربعاء 2017/10/04

الدفاع الروسية .. تنظيم الدولة يهاجم قوات النظام من مواقع أمريكية قرب الحدود الأردنية

قال متحدث باسم وزارة دفاع الاحتلال الروسي اليوم الأربعاء إن سلسلة هجمات شنها تنظيم الدولة في سوريا على قوات نظام الأسد جاءت من منطقة قريبة من الحدود مع الأردن حيث تتمركز مهمة عسكرية أمريكية .

و قال المتحدث الميجر جنرال إيجور كوناشينكوف في بيان إن المهاجمين كانت لديهم إحداثيات دقيقة لمواقع قوات النظام والتي لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال عمليات الاستطلاع الجوي.

و أضاف ”إذا اعتبرت أمريكا عمليات من هذا القبيل "مصادفات" غير متوقعة فسيكون سلاح جو الاحتلال الروسي حينها مستعدا للبدء في تدمير كامل لكل هذه المصادفات في المناطق الواقعة تحت سيطرتهم (أمريكا) “.

و تابع ”العقبة الرئيسة لإتمام هزيمة التنظيم في سوريا ليست القدرة العسكرية للإرهابيين ولكن الدعم الذي يحصلون عليه من الولايات المتحدة ومغازلتها لهم“ على حد وصفه .

يأتي هذا بعد عدة هجمات للتنظيم،أعلن من خلالها السيطرة على منطقة المحسة وجبل عاد وجبال جبيل وسد القريتين وأربعة حواجز عسكرية لقوات النظام على طريق السخنة الطيبة شرق حمص كما سيطر أمس على قرية حميمة في البادية حمص الشرقية و قتل ثلاثة عشر عنصرا من مليشيا حزب الله عقب مواجهات عنيفة بمحيط القرية.