الأثنين 2016/03/14

الحكومة الهولندية تعلن قبولها طلبات 70 بالمئة من اللاجئين

أعلنت السلطات الهولندية، اليوم الاثنين، قبول طلبات 70 % من اللاجئين الذين تقدّموا بطلبات لجوء إلى البلاد، خلال العام الماضي.

وبحسب بيان صادر عن دائرة الهجرة والمواطنة، التابعة لوزارة الأمن والعدل الهولندية، فإنّ إجمالي عدد اللاجئين الذين تقدموا بطلبات لجوء إلى هولندا، خلال العام الفائت، بلغ 58 ألف و880، بينهم 27 ألف و700 لاجئ سوري، و8 آلاف و400 لاجئ إريتيري.

وأوضح البيان أنّ السلطات الهولندية، وافقت على قبول طلبات 70 بالمئة من مجموع اللاجئين، فيما رفضت طلبات 30 بالمئة، لأسباب مختلفة.

وأفادت دائرة الهجرة والمواطنة في بيانها، أنّ عدد اللاجئين الذين دخلوا هولندا، خلال عام 2016، بلغ 6 آلاف و300، مشيراً أنّ 25 ٪ منهم، توافدوا إلى هولندا من بلدان آمنة.

وأكّدت دائرة الهجرة، أنّ السلطات الهولندية، لن تقبل طلبات الوافدين من بلدان آمنة، معتبرةً إياهم أشخاصاً غير محتاجين إلى الحماية الدولية.

وتُدرج وزارة الأمن والعدل الهولندية، كلٍّ من البوسنة والهرسك، كوسوفو، مقدونيا، صربيا، المغرب، وألبانيا، ضمن قائمة الدول الآمنة، وترفض طلبات اللجوء المقدّمة من اللاجئين الموجودين في هذه البلدان، وتعمل على إبعادهم عن الأراضي الهولندية، في حال قدومهم من تلك الدول.