الأربعاء 2020/03/25

الحكومة السورية المؤقتة: نتائج اختبار الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا سلبية

أعلن وزير الصحة في "الحكومة السورية المؤقتة"، اليوم الأربعاء، أن نتائج جميع اختبارات عينات الأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، جاءت سلبية.

وقال "مرام الشيخ" في تغريدة له عبر حسابه بموقع تويتر، "إن العينات الأربعة للحالات المشتبهة التي كانت تنتظر في مخبر الإنذار المبكر في إدلب ظهرت نتائجها سلبية على الأربع حالات" أي خالية من تواجد فيروس كورونا.

وأضاف؛ أن هنالك عشر حالات مشتبهة تنتظر في مخبر شبكة الإنذار المبكر، حيث سيتم إجراء الاختبارات عليها يوم غد الخميس، مطالباً المواطنين بالالتزام بالتدابير الوقائية والاحترازية التي تعلن عنها الفرق التوعوية.

من جهته صرح الأستاذ عبد الرحمن مصطفى بأن الحكومة السورية المؤقتة تتابع موضوع عمل المخابر المتخصصة التي بدأت عملها اليوم 25-3-2020 في تشخيص فيروس كورونا المستجد في المراكز الطبية والمستشفيات بالشمال السوري.

وقال رئيس الحكومة السورية المؤقتة: "بأنه تم البدء بعمل المخبر المخصص في تشخيص COVID19 والمعروف بـ فيروس كورونا المستجد والتي تم تقديمها للمراكز الطبية والمستشفيات في الشمال السوري سابقا، وبهذه المناسبة نطالب منظمة الصحة العالمية بالالتزام بوعودها السابقة وفق الخطة المتفق عليها".

وأضاف رئيس الحكومة: "إن وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة تقوم بعملها على أكمل وجه ضمن الخطة الموضوعة والتي تهدف الى منع انتشار هذا الفيروس.