الأثنين 2020/06/29

الحسكة: عناصر تنظيم الدولة المحتجزون في سجن غويران ينفذون استعصاء

نفّذ عناصر تنظيم الدولة المحتجزين في سجن الحسكة المدني في حي غويران مشاء اليوم الاثنين استعصاء داخل المعتقل الذي تسيطر عليه المليشيات الكردية.

وقالت صفحة "عاصفة الجزيرة" المولية لمليشيات "قسد" إن مدينة الحسكة مساء اليوم تحليقاً لطائرات مروحية تابعة للقوات الأمريكية فوق حي غويران التي يتواجد فيه سجن الصناعة المخصص لعناصر تنظيم الدولة، الذين قاموا بتنفيذ عملية استعصاء.

ونقلت الصفحة عن إحدى الوكالات الكردية أن العصيان جاء على خلفية إصابة اثنين من المعتقلين من عناصر تنظيم الدولة بجلطة قلبية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، وعلى أثرها تم نقلهم للمشفى الوطني لتلقي العلاج، موضحةً أن حالتهم جيدة ويتواجدون الآن داخل مشفى الحسكة الوطني.

وأضافت الصفحة أن عناصر من تنظيم الدولة المعتقلين قاموا منذ الساعة الثالثة والنصف ظهراً بتنفيذ استعصاء داخل السجن مطالبين بتزويد السجن بآلات للتبريد.

ولم تشر الصفحة إلى انتهاء الاستعصاء ما يدل على أنه قائم حتى اللحظة، ولكنها قالت إن القوات الأمنية التابعة للمليشيات الكردية مسيطرة حتى هذه الأثناء على أقسام السجن بأكمله، مضيفة أن "قسد" وعدت المعتقلين بتزويد السجن بالآت التبريد.

يشار إلى أن عناصر التنظيم المحتجزين في سجن الصناعة بحي غويران نفذوا عدة استعصاءات سابقاً وفرّ عدد منهم، بينما قتل وأصيب آخرون خلال محاولتهم الهرب من السجن الذي تشرف عليه المليشيات الكردية.