الثلاثاء 2019/01/08

الجيش الحر ينتشر في ريف حلب بهدف التصدي لتحرير الشام

قالت صحيفة تركية نقلا عن مصادر محلية إن فصائل من المعارضة السورية المدعومة من أنقرة نشرت مقاتليها على امتداد حدود بلدتي دارة عزة والأتارب في ريف حلب، بهدف التصدي لأي هجوم محتمل من قبل هيئة تحرير الشام.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" عن صحيفة حرييت التركية، فقد أكدت مصادر محلية للصحيفة أن وحدات تابعة للجبهة الوطنية للتحرير المدعومة من تركيا في مدينتي عفرين وجينديريس قامت بتوحيد صفوفها، وتحركت باتجاه بلدتي دارة عزة والأتارب في ريف حلب الغربي، كما نشرت عناصرها على حدود البلدتين، بعد سيطرة مقاتلي هيئة التحرير الشام على كليهما مؤخرا.

وسيطرت هيئة تحرير الشام الأسبوع الماضي على عدد من المناطق الخاضعة سابقا لسيطرة حركة نور الدين الزنكي، غير أن مصادر في الجيش السوري الحر أكدت للصحيفة أن الخسائر الأخيرة لن تؤثر في العملية العسكرية المحتملة في منبج.

كما أشارت مصادر الصحيفة إلى أن هيئة تحرير الشام تهدف إلى مهاجمة مركز مدينة معرة النعمان جنوب إدلب لما تشكله المدينة من أهمية استراتيجية لها، ما دفع أهالي المدينة للتجمع في مركزها بغية الهجرة الجماعية.

يذكر أن هيئة تحرير الشام سيطرت على بلدة مورك حيث تتواجد نقطة مراقبة للقوات التركية المسلحة، وجزء من طريق حماة في حين ما يزال القسم الآخر من الطريق تحت سيطرة قوات الأسد، بحسب المصدر.