الخميس 2019/04/25

الجيش الحر يبدي استعداده لعملية عسكرية ضد “قسد” شرق الفرات

أجرت صحيفة "يني شفق" لقاءً مع سيف أبو بكر، قائد فرقة الحمزة التابعة للجيش السوري الحر، قدم خلاله معلومات وتفاصيل حول العملية العسكرية المرتقبة في منطقة شرق الفرات.

وبحسب ما ترجمه موقع "الجسر تورك" نقلا عن الصحيفة التركية، تواصل القوات التركية المسلحة نقل التعزيزات إلى الشريط الحدودي الجنوبي، كجزء من عملية شرق الفرات المتوقعة، فيما تستمر استعدادات الفصائل التابعة للجيش الحر في الجانب المقابل للحدود.

وأكد سيف أبو بكر، قائد فرقة الحمزة، في حديث للصحيفة أن 4 آلاف و 500 عنصر في الجيش الحر تلقوا تدريبات خاصة، وباتوا على أتم الاستعداد لخوض العملية العسكرية المرتقبة.

وأضاف أنهم اطلعوا بشكل كاف على المعلومات المتعلقة بأنفاق المليشيات الكردية الانفصالية، مؤكدا أنهم اتخذوا الاستعدادات لجميع التحركات الدفاعية التي سيتخذها التنظيم "الإرهابي" فور انطلاق العملية.

وقال إنهم وضعوا خطة دقيقة بحثوا خلالها كافة التفاصيل، بما فيها الطرق التي سيلجأ لها عناصر التنظيم للفرار.

وتابع أبو بكر أنهم شكلوا فريقا خاصا يعرف باسم النسور، وهو مؤلف من 20 مقاتلا، تم اختيارهم من بين 6 آلاف شخص، وخضعوا لتدريبات خاصة استمرت لثلاثة أشهر.

وأضاف أن دور ذلك الفريق سيظهر بشكل واضح عند خطوط الاشتباك الأولى، وسيوجه عناصره الضربة الأولى للإرهابيين المختبئين داخل المباني أو الخنادق.

وختم حديثه بالقول إنهم انتهوا من تثبيت أسلحتهم الثقيلة على جبهات القتال، وباتوا بانتظار أمر انطلاق العملية من تركيا.