الأحد 2016/05/29

الثوار يقصفون بالمدفعية مواقع النظام شمال حماة لمحاولته اقتحام السجن

قصف الثوار بقذائف المدفعية مواقع النظام في حاجزي معركبة والبويضة شمال حماة رداً على محاولات النظام اقتحام سجن حماة المركزي أمس، بعد عودة المعتقلين إلى الاستعصاء مجدداً، حيث أسروا قائد شرطة حماة والضابط المسؤول عن السجن إضافة إلى سبعة عناصر، وذلك جراء رفض النظام إخلاء سبيِلهم وفق اتفاق أبرم مؤخراً.

هذا وأصدرالائتلاف الوطني السوري المعارض، بياناً طالب فيه المجتمع الدولي بتحمل التزاماته ومسؤولياته كاملة تجاه ما يحصل في سجن حماة المركزي، مشدداً على ضرورة التدخل بشكل سريع لضمان تنفيذ الاتفاق.

ودعا البيان إلى توجيه اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى الوقوف على مستجدات الوضع هناك، واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان سلامة جميع المعتقلين، وعدم ترك المجال للنظام، وما يمكن أن يترتب على ذلك من نتائج.

وفي التطورات الميدانية بالريف الحموي أيضاً.. أغارت مقاتلات الاحتلال الروسي على بلدتي معركبة واللطامنة، ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين، وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة قرية الجنابرة.

هذا وطالت غارات لطائرات الاحتلال الروسي والطيران الحربي قرية الزارة المحررة، وبلدة حربنفسه بالريف الجنوبي، كما تعرضت ناحية ‫‏عقيربات‬ وقرى ‫حمادي عمر‬ و ‫سوحا‬ و‫قليب الثور شرق حماة لغارات مماثلة.