الجمعة 2020/01/17

الثوار يصدون محاولة تقدم لقوات النظام شرق إدلب

أعلنت الفصائل العسكرية مقتل وجرح عدد من قوات النظام والمليشيات الموالية لها شرق إدلب.

وقالت الجبهة الوطنية للتحرير في بيان اليوم الجمعة، إن مقاتلي الفصائل العسكرية قتلوا وجرحوا عددا من قوات النظام، بعد صد محاولة تقدم للأخيرة على محور أبو جريف في ريف إدلب الشرقي.

كما تمكن مقاتلو الجبهة الوطنية للتحرير من تدمير دبابة لقوات الأسد على محور تل خطرة في ريف إدلب الشرقي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

وأمس الخميس أعلنت الفصائل العسكرية استعادة السيطرة على قرية أبو جريف شرق إدلب بعد شنها هجوما معاكسا ضد قوات النظام.

وقالت وكالة "إباء"التابعة لــ"هيئة تحرير الشام"، إن مقاتلي "هيئة تحرير الشام" و "أنصار التوحيد" وغرفة عمليات "وحرض المؤمنين" شنوا هجوما معاكساً على قوات النظام في قرية أبو حريف، وتمكنوا من استعادتها.

وكانت وسائل إعلام نظام الأسد أعلنت في وقت سابق سيطرة قوات النظام على قرية أبو جريف شرق إدلب بعد معارك مع الفصائل العسكرية.

ولفتت الوكالة إلى أن أكثر 10 عناصر من قوات النظام قتلوا كحصيلة أولية للهجوم الذي شنته الفصائل العسكرية بمحور أبو جريف وإصابة آخرين.

اقرأ أيضاً.. الفصائل العسكرية تعلن مقتل مجموعة من قوات النظام شرق إدلب

وتواصل قوات النظام خرق اتفاق التهدئة في شمال غربي سوريا، خاصة بواسطة الطائرات الحربية، إذ تشن مقاتلات النظام بشكل مستمر غارات لاسيما في ريف إدلب الجنوبي، وتم التوصل إلى الهدنة بعد عمليات عسكرية موسعة للنظام سيطر خلالها بدعم روسي على عشرات القرى جنوب شرقي إدلب.